المهرجان المسرحي بالمدينة يحتوي المسرحيين على خشبة منهكة

المهرجان المسرحي بالمدينة يحتوي المسرحيين على خشبة منهكة

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيثقافة
595
0
طباعة
2

  ......       

دشن مدير عام إدارة الأندية الأدبية الأمير سعود بن محمد بن مساعد بحضور رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمملكة سلطان البازعي ومدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمدينة المنورة الدكتور صلاح الردادي مساء أمس الأول مهرجان المدينة المنورة المسرحي في دورته الثالثة الذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة، ممثلاً في لجنة الفنون المسرحية وذلك بخيمة العقيق .

وبين رئيس جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي في كلمة له دعم وزارة الثقافة والإعلام للفعاليات الثقافية وللحراك الثقافي الذي تشهده منطقة المدينة المنورة لا سيما أن المدينة المنورة تعيش هذه الأيام تظاهرة ثقافية كبرى بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية .

من جهته، أوضح مدير فرع ثقافة وفنون المدينة طريف هاشم، أن مشاركة الجميع في المهرجان المسرحي الثالث دليل على اهتمام المسؤولين عن هذا النوع من النشاط المسرحي الذي يلعب دوراً هامًّا في بناء المجتمعات كونه يحمل معاني الفن الإنساني بكافة صوره وتعابيره، ليقدم حرية الرأي والفكر، والذي نلمس جميعاً تنامي الاهتمام به خاصة من قبل وزارتي الثقافة والإعلام، والتربية والتعليم بالمنطقة، بدعم كامل من الوزارة ومجلس إدارة الجمعية وذلك للنهوض بهذا النشاط الفني إيماناً منهم بتنمية قدرات ومواهب الشباب لتأسيس بنية للمسرح في المستقبل.

وفي السياق ذاته أشار مدير المهرجان فهد الأسمر إلى أن المسرح السعودي ما زال يحتوي الفنانين المسرحيين على خشبته المنهكة وتحت أضواء ليتألق كل محب في هذه التظاهرة المسرحية التي تجمعهم في مهرجان المدينة المنورة المسرحي في دورته الثالثة ليكون امتداداً لما قدمته لجنة الفنون المسرحية بفرع الجمعية في المدينة المنورة التي ما زالت تنجب المبدعين ليتألقوا في سماء الإبداع داخل المملكة وخارجها فمنهم من قدم عطاءه وترجل, ومنهم مازال يواصل المسير .
وشكر الأسمر كل من أعطى مسرح المدينة من جهده ووقته فكان نتاج هذا العطاء تحقيق الإنجازات المحلية والدولية التي بدأناها بـ”دهان” التي أذهلت الجميع لتكون صاحبة أفضل عرض في آخر مهرجانات الجنادرية للمسرح لعراب مسرح المدينة المنورة المخرج المتألق بادي التميمي .
وأضاف: تواصلت الإنجازات لتكسر حاجز الحدود وتطلق بصوت عال بأن هناك مبدعين في المملكة ليحصد المبدع وائل الحربي جائزة أفضل ممثل في مهرجان فاس الدولي للطفل .
وفي ختام كلمته طالب الأسمر زملاءه وأصدقاءه المسرحيين نثر إبداعهم على خشبة المسرح التي تحن إلى تحليقهم وتشكيلاتهم والتي تشتاق إلى كلماتهم.
وفي ختام الاحتفال كرم سمو الأمير سعود بن محمد بن مساعد من خدموا المسرح في المدينة المنورة خاصة، والمملكة عامة كما قام الفنان التشكيلي عدنان صفي الله بإهداء لوحة فنية لسموه .


قد يعجبك ايضاً

سماء غائمة ونشاط للرياح والغبار على معظم المناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية