الهزاني: لا تعديات بأنابيب تحلية تنومة واعتماد تسعيرة التوزيع من أمير عسير

الهزاني: لا تعديات بأنابيب تحلية تنومة واعتماد تسعيرة التوزيع من أمير عسير

الساعة 1:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2160
0
طباعة
2

  ......       

كشف رئيس مركز تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني عن توصيات اللجنة المشكلة بشأن نقل أشياب التحلية بأن البلدية حددت موقعاً أكبر من السابق؛ ليتم نقل الأشياب الجديدة له حيث يتميز بسهولة وصول الصهاريج له، يجري تسليم الموقع لمديرية المياه على أن يتم العمل على توزيع المياه المحلاة بالموقع الحالي إلى أن يتم تنفيذ المشروع الجديد لنقل الأشياب.

جاء ذلك لدى تدشينه اليوم الثلاثاء بدء الضخ والتوزيع لمشروع خزانات وأشياب المياه المحلاة بالمركز بسعة تخزينية تقدر بـ 5 آلاف متر مكعب، بحضور المشرف على مشروع أنظمة نقل المياه لخط أنابيب الشقيق – أبها المهندس خالد الصافي والمشرف على تشغيل خط أنابيب أبها – سبت العلايا المهندس محمد العمري وعدد من المشايخ والأعيان.

وأبلغ الهزاني تحيات وتهاني أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لأهالي تنومة، بعد أن تم إبلاغ سمو أمير المنطقة مساء أمس بافتتاح المشروع وبدء الاستفادة من المياه وإيصالها للأهالي، فيما أعرب الهزاني عن شكره وامتنانه لقيادتنا الرشيدة وسمو أمير المنطقة على ما حظي به المشروع من عناية واهتمام من أجل أن ينعم المواطنون بالمياه من ساحل البحر إلى أعالي المرتفعات فيما حمله مشايخ وأعيان وأهالي المركز إبلاغ شكرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين والقيادة الرشيدة وسمو أمير المنطقة على تنفيذ هذا المشروع.

وحول تسعيرة المياه، أكد الهزاني أنه سيتم تشكيل لجنة تعقد اجتماعها خلال الأيام القادمة لحصر أسماء القرى ومسافاتها عن الأشياب ومن ثم وضع تسعيره محددة ومناسبة، على أن يتم رفعها إلى سمو أمير منطقة عسير لاعتمادها للعمل والتمشي بموجبها، داعياً الجميع إلى ضرورة المحافظة على هذه الثروة الغالية ومنع الإسراف في استهلاكها، لافتاً إلى أن للمشروع تبعات تنموية كبرى على المركز بالإضافة إلى الحد من هجرة السكان.

وفيما يخص وجود تعديات على خط الأنابيب والصمامات، نفى الهزاني أن يكون تم رصد مثل هذه المخالفات في الحدود الإدارية للمركز، مشيراً إلى أن سمو أمير منطقة عسير وجّه بدعوة الجميع إلى عدم التعرض للمشروع والاعتداء عليه ورصد المخالفين والقبض عليهم.

وأضاف: تم توجيه الجهات الأمنية بالمركز بمتابعة خط الأنابيب ورصد أي تعدٍّ أو تخريب قد يطاله، مهيباً بالجميع عدم التخريب والتعدي على المشروع.
3

4


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين