اليمن ينقل سجناء القاعدة إلى أماكن سرية بعد تهديدات بتحريرهم

اليمن ينقل سجناء القاعدة إلى أماكن سرية بعد تهديدات بتحريرهم

الساعة 3:44 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
460
0
طباعة
filemanager

  ......       

نقلت السلطات الأمنية اليمنية سجناء تنظيم القاعدة في جهازي الأمن السياسي بصنعاء وعدن إلى أماكن أخرى غير معلومة بعد تهديد زعيم تنظيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي بتحرير سجناء التنظيم.

وقالت مصادر أمنية يمنية – وفق ما نقلت وكالة الأنباء المصرية – إن جهاز الأمن السياسي اتخذ تدابير احتياطية تفادياً لأي عملية محتملة لتنظيم القاعدة بعد تهديد زعيم القاعدة بتحرير السجناء.

وأشارت إلى أنه تم نقل نحو 60 سجيناً من سجناء تنظيم القاعدة في سجون الأمن السياسي بصنعاء وعدن إلى أماكن سرية في إطار تلك التدابير الاحترازية.

وأضافت المصادر أنه تم نزول فرق تفتيش إلى العنابر الخاصة بالسجناء وتفحصها خشية القيام بالحفر فيها “الهروب عبر الأنفاق كما حدث في مرات سابقة”.

هذا وكان زعيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي قد وعد بتحرير كافة السجناء دون أن يحدد تلك السجون.

وفي ذات السياق، كشف مصدر أمني يمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية اليمنية أن أجهزة الأمن تمكنت من اعتقال ثلاثة عناصر من قائمة الـ25 مطلوباً للجنة الأمنية العليا بحي السنينة في صنعاء.

ويأتي ذلك ضمن حملة اعتقالات واسعة بدأتها الأجهزة الأمنية اليمنية خلال الأيام الماضية طالت مشتبهين بالانتماء إلى تنظيم “القاعدة” في صنعاء وعدن وحضرموت وشبوة ومحافظات أخرى حيث تعتبرهم السلطات من أخطر عناصر التنظيم.

وقال المصدر الأمني اليمني “إنه يجري حالياً تعقب مجموعة من عناصر التنظيم في أحياء عدة في صنعاء أحدهم يحمل حزاماً ناسفاً”، مضيفاً “نحن في سباق مع الزمن للقبض عليه قبل تنفيذ عمليته”.

وكانت اللجنة الأمنية العليا قد أعلنت في الخامس من أغسطس الجاري أسماء 25 مطلوباً من “القاعدة” بينهم أمير التنظيم في محافظة أبين جلال بلعيد والسعوديان إبراهيم العسيري وإبراهيم الربيش بتهمة التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية خلال إجازة عيد الفطر حيث رصدت خمسة ملايين ريال نحو 23364 دولاراً أمريكياً مكافأة لمن يساعد بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أي منهم.


قد يعجبك ايضاً

يونيسف: مرض الحصبة يضرب اليمن مجدداً

المواطن – نت قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة