انتظام أكثر من 32 ألف طالب وطالبة بمدارس الليث غداً

انتظام أكثر من 32 ألف طالب وطالبة بمدارس الليث غداً

الساعة 4:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
690
0
طباعة
مرعي بن محمد البركاتي

  ......       

أكد مدير إدارة التربية والتعليم، في محافظة الليث -مرعي بن محمد البركاتي- أن إدارته أنهت كل عمليات التهيئة والاستعداد لمواكبة انطلاقة العام الدراسي الجديد.

وأشار البركاتي إلى جاهزية كل مدارس المحافظة ومكاتب التربية والتعليم في أضم وربوع العين، لاستقبال أكثر من 32000 طالب وطالبة مع ساعات الصباح الأولى يوم غد الأحد.

وأوضح أن إدارته قد أعدت خطة زمنية مقننة -منذ وقت مبكر- شارك في وضعها أمانة إدارة التربية قسم التخطيط المدرسي، وشؤون المعلمين والمقررات المدرسية، والتجهيزات المدرسية وشؤون المباني والصيانة والإعلام التربوي والمستودعات.

وأهاب البركاتي بمديري ومديرات المدارس، بضرورة أن يكون برنامج عودة الطلاب للمدارس متميزاً، بحيث يتم -من خلاله- تنفيذ برنامج المعايدة والترحيب بالطلاب، وتعريفهم المعلمين ومرافق المدرسة، وخلق بيئة تربوية محفزة على الانتظام والتفاعل مع اليوم الدراسي بكل جدّ واجتهاد.

وقال مدير تعليم الليث، إن الطالب هو المحور الحقيقي للعملية التعليمة والتربوية، ومناط اهتمام الإدارة وأقسامها، وإن الإدارة حريصة على تهيئة مدارسها بكل الاستعدادات اللازمة، من حيث الصيانة اللازمة، وتوفير المقررات الدراسية، وسد احتياج الفصول بالطاولات والكراسي والسبورات التفاعلية والإضاءة والتكييف والأثاث المدرسي اللازم، والحرص على توفير التغذية المناسبة لهم، والنظافة الصحية للمبنى المدرسي، والنقل المدرسي، وتهيئة المبنى بالشكل الملائم للبيئة المدرسية، لكي يتناسب مع برنامج العودة.

وأضاف البركاتي أن أكثر من 200 مشرف تربويّ ومشرفة تربوية، سيقومون بتنفيذ خطة الجولات الإشرافية، لتفقد سير الدراسة مع انطلاقة العام الدراسي.

ورحب البركاتي بكل فكرة ومبادرة تربوية تخدم الميدان وتجوّد من العمل وتحسن من الأداء، مؤكداً أن إدارته سوف تتبنى كل مشروع رائد ومتميز.


قد يعجبك ايضاً

صور.. مصادرة 17 ألف سلعة تالفة في تموينات جدة

المواطن – جدة داهمت الفرق التفتيشية بوزارة التجارة