بالصور.. أكثر من مليوني مصلٍ الليلة في المسجد الحرام

بالصور.. أكثر من مليوني مصلٍ الليلة في المسجد الحرام

الساعة 12:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
980
7
طباعة
142350_1375649491_3348

  ......       

أدّى أكثر من مليوني مصلٍ مساء اليوم صلاة العشاء والتراويح بالمسجد الحرام في ظل رعاية شاملة وخدمات متكاملة وفرتها أجهزة الدولة المعنية بخدمة الزوار والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام، بمتابعة من الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة.
وشهد المسجد الحرام كثافة كبيرة من المصلين الذين توافدوا إليه منذ الساعات الأولى عشية هذا اليوم، حيث امتلأت أروقته وأدواره وساحاته وأسطحه وامتدت صفوف المصلين إلى جميع الساحات والمناطق المجاورة للمسجد الحرام والطرق المؤدية إليه، وأعطت اللوحات الإرشادية الضوئية الموجودة على أبواب المسجد الحرام الإضاءة الحمراء بعدم وجود أماكن داخل المسجد الحرام.
وقام المسؤولون بتوجيه المصلين إلى الساحات والمناطق المجاورة للمسجد الحرام، حيث بعث الدفاع المدني رسائل تنبيه عبر الجوال ينبه فيها أن المسجد الحرام وساحاته ممتلئة بالمصلين، حاثاً المصلين على التوجه إلى أقرب مسجد لأداء الصلاة وذلك لسلامتهم وراحتهم.
وكثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهودها وجندت ما يقارب من 8 آلاف موظف وموظفة لتنفيذ خطتها لتوفير جميع سبل الراحة لقاصدي بيت الله الحرام.
ووفرت الرئاسة الآلاف من عربات السعي بالمجان للمحتاجين وكبار السن، إضافة إلى توفير عدد من العربات الكهربائية للسعي والطواف في المطاف المؤقت بالمجان، وخصصت ممرات للعربات وفصلتها عن حركة الساعين بالمسعى.
كما خصصت سلالم كهربائية لذوي الاحتياجات الخاصة وتشغيل السلالم الكهربائية لنقل المصلين إلى الدورين الأول والثاني وللطواف في المطاف المؤقت الذي تمت الاستفادة منه في هذا العام، إضافة إلى سطوح المسجد الحرام.

 

142351_1375649501_986

 

142352_1375649512_4024


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين