بالصور.. افتتاح مثير لبطولة الكاراتيه الدولية بالمدينة

بالصور.. افتتاح مثير لبطولة الكاراتيه الدولية بالمدينة

الساعة 7:22 مساءً
- ‎فيالرياضة
3520
0
طباعة
q1

  ......       

انطلقت عصر اليوم الإثنين البطولة الدولية للكاراتيه على كأس أمير منطقة المدينة فيصل بن سلمان على صالة رعاية الشباب بالمدينة المنورة برعاية رئيس الاتحاد السعودي واتحاد غرب آسيا للعبة الدكتور إبراهيم القناص وبحضور عدد من رؤساء الوفود المشاركة في البطولة.

وتشارك تسع دول في هذه البطولة هي مصر وتركيا والأردن وفلسطين والسودان وباكستان وإيران والإمارات والمنتخب السعودي “المستضيف”، بالإضافة إلى أغلب الأندية السعودية والهيئات والمراكز.

وتم تأجيل مباريات التصفيات للاعبي المنتخبين التركي والباكستاني لتأخر وصولهم للمدينة.

وشهدت انطلاقة البطولة منافسة قوية في مسابقة الكاتا الفردي للاعبي المنتخبات المشاركة، حيث نجح نجم المنتخب السعودي عبد الله الحربي في التأهل لنهائي الكاتا الفردي أمام أحد لاعبي المنتخب المصري، فيما تأهل لاعب المنتخب عبد الله الفيفي للمنافسة على الميدالية البرونزية.

وفي مستهل منافسات القتال الفردي نجح لاعبا المنتخب السعودي فهد الخثعمي ونواف النزهان في التأهل لدور قبل النهائي من منافسات البطولة.

وقررت اللجنة المنظمة إقامة أدوار الترضية للمركزين الثالث والرابع، فيما ستقام اليوم منافسات الأندية والهيئات والمراكز.

وتستكمل اليوم وغداً منافسات القتال الفردي والجماعي للمنتخبات، بمختلف الأوزان، حيث يدير منافسات البطولة 25حكماً دولياً.

من جانبه، تحول مقر سكن الوفود في المدينة ماريوت إلى خلية تعمل من أجل توفير كل الإمكانات لنجاح البطولة على المستوى التنظيمي والإعلامي من خلال عمل لجنة السكرتارية والتسجيل واعتماد القوائم النهائية للاعبي المنتخبات المشاركة والأندية والهيئات والمراكز بمختلف الأوزان في الكاتا الفردي والقتال الجماعي بمتابعة من رئيس اللجنة المنظمة واتحاد اللعبة إبراهيم القناص والمشرف على البطولة الدكتور حمود الحمود.

كما تم إصدار بطاقات الدخول لصالة الرياضية إلى جانب إصدار البطاقات لجميع أعضاء الوفود ووسائل الإعلام، إذ تمت مخاطبة القناة الرياضية لعمل رسالة يومية ونقل أحداث المنافسات التمهيدية والنهائية.

وكان المنتخب الأردني أول المنتخبات وصولاً يليه السعودي، فيما شهدت مراسم قرعة البطولة أجواء طيبة من أعضاء المنتخبات المشاركة.

وفضلت اللجنة جعل حفل الافتتاح بصورة مبسطة نظراً لأنها لا تريد إرهاق اللاعبين والوفود المشاركة في الوقت الذي من المقرر أن تعمل فيه اللجان على قدم وساق في فندق البطولة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولية والصالة الرياضية.

في المقابل أبدى مدرب المنتخب السعودي المصري عبد الفتاح النجار إعجابه بالمستوى القوي والمثير مع بداية التصفيات في الكات والقتال، مؤكداً أن البطولة ستشهد منافسة قوية جداً بين اللاعبين.

ووجه رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص اللجنة المنظمة من أجل إنجاح البطولة الدولية، مبدياً ثقته في اللجان العاملة لإخراج البطولة بالصورة المطلوبة التي تعكس مدى ما وصلت إليه السعودية من مستويات متميزة على المستوى العربي والإسلامي، خصوصاً مع التطور الكبير للعبة وتحقيقها العديد من الميداليات على المستوى الخليجي وغرب آسيا والعالم.

وفي السياق نفسه ستقوم القناة الرياضية بنقل مباشر للبطولة.

وعلى صعيد آخر، قدم رئيس الاتحاد الأردني للكاراتيه معين فرعوني الشكر الجزيل للقائمين على البطولة، وقال: “إن بادرة إقامة بطولة دولية للكاراتيه في السعودية على أرض مدينة الرسول هي فكرة جميلة تحت رعاية أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، ونأمل أن تقدم صورة مميزة لتطور اللعبة في الأردن، خصوصاً أننا سوف نستضيف بطولة غرب آسيا الشهر المقبل”.

وقدم رئيس الاتحاد الأردني للعبة الكاراتيه شكره وتقديره للجنة المنظمة رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص ومجلس إداراته على التنظيم وعلى الاستضافة وتمنى التوفيق للإخوة اللاعبين.

 

dfghuj dfdfdf bnm,mnbvc fhfdfd mnbvcx


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬