بالصور .. الأهازيج الشعبية تشعل احتفالات تنومة في عيد الفطر

بالصور .. الأهازيج الشعبية تشعل احتفالات تنومة في عيد الفطر

الساعة 5:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3370
0
طباعة
1

  ......       

أثنى رئيس مركز تنومة رئيس لجنة التنمية السياحية الفرعية الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني على ما حظي به المركز من دعم ولاة الأمر -حفظهم الله- لدعم مسيرة التنمية مستشهداً بذلك صدور الموافقة السامية الكريمة على إنشاء كلية للعلوم والآداب تتبع لجامعة الملك خالد بستة أقسام، ووصول المياه المحلاة من ساحل البحر إلى مرتفعات تنومة في مشروع عالمي نادر؛ لدليل ناصع على حرص حكومتنا وقيادتنا الرشيدة على دفع عجلة التنمية البشرية في أرجاء هذا الوطن المبارك، ومدينتنا الحالمة قد حصلت على نصيبها الوافر من ذلك.

جاء ذلك في كلمته أثناء احتفال عيد الفطر المبارك والذي نظمته لجنة التنمية السياحية بالمركز برعاية “المواطن” وذلك باستراحة بلدية تنومة بحضور مدير شرطة تنومة الرائد محمد الأحمري وعدد من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية والمشايخ والنواب والأعيان وجمهور غفير امتلأت بهم مدرجات استراحة البلدية، فيما خصصت مواقع للعوائل عبر موقع مخصص ومعدّ لهم من قِبل البلدية والمتميز بالخصوصية والاستقلالية.

وقدّم الهزاني التهنئةَ لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني ولسمو أمير منطقة عسير وللشعب السعودي الكريم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأضاف: إن الأيام السعيدة التي مرت -وتمر- على مملكتنا الغالية كثيرة، وما تكاد تشرق شمس على ثراها الطاهر إلا ولنا نصيب وافر من مشاريع النماء والرخاء؛ لتنظيم عقود تضيء لنا المستقبل المشرق بإذن الله.

واشتمل الاحتفال على كلمة لعضو مجلس الأهالي رئيس فرقة تنومة بني شهر للموروث الأستاذ عبدالرحمن التنومي، كلمة شكر فيها رئيس المركز ورئيس مجلس أهالي تنومة على جهوده في تكوين هذه الفرقة وكل من دعم الفرقة داعياً الجميع إلى التعاون ومساندة الفرقة وتشجيعها لتقوم بواجبها وتشريف أهالي تنومة في مناسباتهم واحتفالاتهم.

وقد تضمنت فقرات الاحتفال تقديم الفلكلورات الشعبية التي تشتهر بها تنومة مثل المدقال والعرضة واللعب، فيما شارك الهزاني ومشايخ وأهالي تنومة في لون العرضة.

 

2

 3

4

5

6

7

8

9

10


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير