بالصور.. السامري والعرضة السعودية يشعلان احتفالات مدينة الرياض

بالصور.. السامري والعرضة السعودية يشعلان احتفالات مدينة الرياض

الساعة 12:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1310
0
طباعة
DSC_2487

  ......       

 أطلق الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مساء اليوم الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة من العيد.

وانطلقت الاحتفاليات عند وصول أمير الرياض موقع الاحتفال بميدان العدل، وكان في استقباله عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان.

كما قدمت فرقة العارض لون السامري، ثم فرقة مكة قدمت لوني المزمار والخبيتي، وفرقة الدرعية قدمت العرضة السعودية.

وقدم بعد ذلك عدد من الفرق الشعبية ألواناً من الفنون الشعبية التي تشتهر بها بعض مناطق المملكة كفرقة عسير التي قدمت عرضتها الدمة، وفرقة جازان التي قدمت فن الربش، وغادر بعدها أمير الرياض موقع الاحتفال بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحاب.

وتواصلت فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة بساحات قصر الحكم حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، حيث قدمت الفرق الشعبية المشاركة في الاحتفال عروضاً فلكلورية، وفقرات خاصة بالأطفال. وتم عرض الفعاليات في ميدان العدل الذي تم تجهيزه بمنصة للعروض مساحتها ألف متر مربع، تحيط بها 10 آلاف كرسي.

كما شارك في الفعاليات أبرز المطاعم في المدينة لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد، وذلك من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

وتمتاز فعاليات هذا الاحتفال بمشاركة كثيفة وفعالة من الأسر والأفراد من سكان المدينة الذين ظلوا يترقبوها منذ إطلاقها في عام 1413هـ، حيث يتوقع أن تشهد فعالية هذا العام أكثر من 500 ألف شخص على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.

DSC_2485 DSC_2476 DSC_2458 DSC_2377 DSC_2357 DSC_2323 DSC_2270 DSC_2406 CK0Z7355 CK0Z7351 CK0Z7339 CK0Z7311 CK0Z7317


قد يعجبك ايضاً

فيديو كارثي .. ظهور سحابة القوس الناري في مدينة برازيلية