بالصور.. السيول تعزل سكان 64 قرية بوادي نيرا

بالصور.. السيول تعزل سكان 64 قرية بوادي نيرا

الساعة 1:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
6895
42
طباعة
wetryjhf

  ......       

ناشد أهالي وادي نيرا بمحافظة المخواة في تهامة الباحة، أمير منطقة الباحة إنقاذهم من تلاعب طرق الباحة والشركة التي رست عليها مناقصة مشروع طرق أكثر من 64 قرية بالوادي، والتي يسكنها حوالي 10 آلاف مواطن يعيشون بمعزل عن العالم، بسبب عدم مباشرة الشركة للعمل في إصلاح الطرق المؤدية للقرى التي تعزلها السيول.

وقال صالح الغامدي -أحد سكان قرى وادي نيرا- لـ “المواطن”: راجعنا الوزارة لأكثر من20 مرة، وخاطبنا طرق الباحة بشكلٍ شبه يومي، إلا أننا لم نجد حلاً لهذه العزلة، برغم ترسية العقد على شركة منذ ما يقرب 22 شهراً، وبقيمة 40 مليون ريال لنصف الطريق، ولكنها لم تبدأ العمل حتى الآن.

كما أوضح علي الغامدي: “جميع هذه القرى تُعزل لعدة ساعات بمجرد جريان الوادي، فلا يستطيع من خارج القرية العودة إلى منزله أو الاطمئنان على أهله، ولا يستطيع الذي في بيته الخروج، ولو كانت لديه حالةٌ طارئة، والتي كان آخرها عصر أمس الجمعة وحتى موعد الإفطار”.

وأضاف: “تقدمنا بشكوى للمهندس عادل فلمبان -مدير طرق الباحة- الذي أوضح أن التعثر من إدارة التصاميم بالوزارة وليس من فرع الباحة”.

وتساءل الغامدي: “هل يمكن ترك المواطن بهذه الطريقة، والتي تشبه المنفى لأجل مسؤول لم يبرأ ذمته برغم صرف مبلغ كبير على المشروع؟

من جهتهم ناشد عدد من الأهالي أمير الباحة، النظر في وضعهم وفك عزلتهم التي يعانون منها، بسبب وعورة الطريق في الظروف العادية ومع موسم الأمطار.

وحاولت “المواطن” التواصل مع مدير الطرق الترابية بإدارة طرق الباحة المهندس خالد عبده، إلا أن هاتفه الجوال كان مغلقاً.

46r7gjugf

 

etryjukgkjg

 

fyghfhghbg


قد يعجبك ايضاً

وفاة وإصابة العشرات في زلزال ضرب إندونيسيا بقوة 6.4

المواطن – نت ضرب زلزال بلغت قوته 6.4