بالصور.. بلدية الشرائع تغلق مطعماً بـ”الجعرانة” وتصادر محتوياته

بالصور.. بلدية الشرائع تغلق مطعماً بـ”الجعرانة” وتصادر محتوياته

الساعة 3:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1205
0
طباعة
شرايع-(5)

  ......       

أغلقت بلدية الشرائع الفرعية بالعاصمة المقدسة أحد المطاعم الشهيرة بحي جعرانة، إثر مداهمتها الموقع وضبط عدد من المخالفات الصحية والبيئية.

وقال المهندس فهد البشري -رئيس بلدية الشرائع-: إن الفرق الرقابية بالبلدية ضبطت أحد المطاعم الشهيرة يقوم بتحضير وتجهيز المعجنات والسمبوسة والحلويات بمستودع خلف المحل، في ظروف صحية سيئة، وتفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية، وتخزين المواد الغذائية في ثلاجات حفظ تتكاثر فيها الحشرات.

وأضاف أنه تم ضبط كميات كبيرة من اللحوم مجهولة المصدر والسمبوسة المعدة للطبخ والبيع.

وأكد البشري أن البلدية لن تتوانى في تطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين وإغلاق المحلات التي تتهاون في تنفيذ الاشتراطات الصحية المطلوبة.

من جانبه، قال خضر الزويهري -رئيس قسم المواد الغذائية-: إن البلدية قامت بمصادرة جميع تلك المضبوطات وإتلافها على الفور وفق الطرق الصحية المتبعة، حيث تقدر الكميات بنحو أكثر من (300) حبة سمبوسة جاهزة ومعدة للطبخ من وقت سابق، وحوالي أكثر من (200) كيلوجرام من لحوم مجهولة المصدر، تم مصادرتها في حينه وإتلافها على الفور، كما تم التحفظ على كميات أخرى من المواد الغذائية والأواني غير الصالحة، وإغلاق المحل لحين تصحيح وضعه.

وعلى الصعيد نفسه، تم ضبط مطعم بحي شرائع المجاهدين يحوي عمالة تقوم بإعداد السلطات وتحضيرها بحوش خلف المطعم، وفي أوضاع صحية سيئة جدّاً، كما تم ضبط مستودع لتخزين المشروبات لا تتوفر به الاشتراطات الصحية، وتمت مصادرة المواد الغذائية الجاهز للأكل وإتلافها على الفور مع غلق المطعم لاتخاذ اللازم حيال ذلك.

شرايع-(8) شرايع-(11) شرايع-(13) شرايع-(14) شرايع-(23) شرايع-(24) شرايع-(27)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية في بيشة

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة ضبطت