“مون” و “كيري” يثمنان تبرع الملك بـ 100 مليون لمكافحة الإرهاب

“مون” و “كيري” يثمنان تبرع الملك بـ 100 مليون لمكافحة الإرهاب

الساعة 11:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
535
3
طباعة
996557_559088350818919_1311755045_n

  ......       

 أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن عميق شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- لإعلانه عن تبرع المملكة العربية السعودية بمبلغ 100 مليون دولار لدعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب وتفعيله تحت مظلة الأمم المتحدة.

وقال “مون” في بيان أصدره اليوم: إن هذا التبرع السخي والمهم الذي أعلنته المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين سيساعد في دعم وتقوية السلام والأمن الدوليين، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، كما سيساعد في تقوية قدرات الأمم المتحدة لمساعدة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في جهودها في مكافحة الإرهاب، وتنفيذ إستراتيجية الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب التي تم تبنيها من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2006 .

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن المملكة العربية السعودية بوصفها من الدول المؤسسة للأمم المتحدة دأبت دائماً على دعم جهود المؤسسة الدولية حول العالم وفي مختلف المجالات .

كما رحب  وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالتبرع الذي أعلنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- لمكافحة الإرهاب.

وقال في بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية اليوم: إن هذا التبرع السخي من خادم الحرمين الشريفين يعبر عن التزام المملكة العربية السعودية بدعم جهود المؤسسات المشتركة وبتقوية التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح كيري أن التبرع سيساعد الأمم المتحدة في تنفيذ خططها الرامية إلى مكافحة الإرهاب التي يأتي مركز مكافحة الإرهاب مكوناً رئيساً لمكونات مكافحة الإرهاب.


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن