بدء التحقيق في استخدام “الكيماوي” بسوريا اليوم

بدء التحقيق في استخدام “الكيماوي” بسوريا اليوم

الساعة 10:22 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
345
0
طباعة
0

  ......       

يتفقد اليوم -الاثنين- خبراءُ أسلحة من الأمم المتحدة موقعاً قُتل فيه مئاتٌ بالغاز السام في إحدى ضواحي دمشق، وسط دعوات من عواصم غربية بالقيام بعمل عسكري لمعاقبة ما يبدو أنه أسوأ هجوم بأسلحة كيماوية منذ 25 عاماً.

ووافقت سوريا يوم الأحد على السماح للمفتشين بزيارة الموقع، وقالت الولايات المتحدة وحلفاؤها: “إن قصف الحكومة للمنطقة خلال الأيام الخمسة الأخيرة دمر الأدلة وأن العرض السوري جاء متأخراً جداً”.

وواجهت واشنطن دعوات للقيام بعمل ردٍّ على الهجوم الذي وقع يوم الأربعاء، والذي جاء بعد عام من إعلان الرئيس باراك أوباما أن استخدام الأسلحة الكيماوية “خط أحمر” سيتطلب رداً حازماً.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في جولة من الاتصالات الهاتفية بعدد من وزراء الخارجية إنه “لا يوجد شك يذكر” في أن الحكومة السورية استخدمت الغاز ضد مواطنيها.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية إن كيري شدد في اتصالاته بوزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وكندا بالإضافة إلى الأمين العام للامم المتحدة بان جي مون ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وقال البيت الأبيض إن أوباما بحث مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولوند إمكانية القيام برد دولي منسق بعد الأنباء التي تحدثت عن استخدام أسلحة كيماوية ضد المدنيين في سوريا.

وأضاف البيت الأبيض في بيان “بحث الرئيس أوباما والرئيس أولوند الردود المحتملة للمجتمع الدولي واتفقا على مواصلة التشاور عن كثب.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير