تأجيل محاكمة القرن إلى جلسة 25 أغسطس الجاري

تأجيل محاكمة القرن إلى جلسة 25 أغسطس الجاري

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
490
0
طباعة
2

  ......       

أجّلت محكمة شمال القاهرة جلسات إعادة المحاكمة للرئيس المصري السابق، حسني مبارك، وابنيه جمال وعلاء، ووزير داخليّته -حبيب العدلي- وستة من معاونيه، بقضايا على صلة بقتل المحتجين في “ثورة 25 يناير” والإضرار بالمال العام.

وحدد القاضي جلسة جديدة في 25 أغسطس الجاري لمتابعة النظر في القضية والاطلاع على ما تبقى من أحراز.

وجاء قرار التأجيل: على ضوء الظروف الأمنية التي حالت دون حضور المتهمين المحبوسين احتياطياً على ذمة القضية؛ وهم الرئيس الأسبق -حسني مبارك- ونجلاه -علاء وجمال- ووزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي.

وندب المستشار وجدي عبدالمنعم -عضو يسار الدائرة- لتنفيذ طلب الاطلاع والإشراف عليه، والتنبيه على النيابة العامة بإحضار المتهمين بالجلسة المحددة.

كانت خامس جلسات إعادة المحاكمة في قضية القرن، قد بدأت صباح اليوم “السبت” أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين، إبّان ثورة الـ25 من يناير وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمنيّ فيها.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال، ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي، واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح، والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالمياً.

وتضمّ قائمة مساعدي العادلي الستة المتهمين في القضية كل من؛ اللواء أحمد رمزي -رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق- واللواء عدلي فايد -رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق- واللواء حسن عبد الرحمن -رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق- واللواء إسماعيل الشاعر -مدير أمن القاهرة الأسبق- واللواء أسامة المراسي -مدير أمن الجيزة الأسبق- واللواء عمر فرماوي، مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.

من جانبه، قال الرائد علي التهامي -من مكتب الإعلام بوزارة الداخلية، في اتصال مع CNN- إن مديرية أمن القاهرة “فضلت عدم نقل الرئيس السابق وعلاء وجمال مبارك وحبيب العدلي، نظراً للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.”

وأضاف التهامي أن الحضور في الجلسة للمتهمين، اقتصر على المساعدين الستة المفرج عنهم، بعد حصولهم على البراءة في الجولة الأولى من المحاكمة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة