تأخر خطاب الإيفاد يحرم معلمي التربية إكمال دراستهم

تأخر خطاب الإيفاد يحرم معلمي التربية إكمال دراستهم

الساعة 1:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1465
19
طباعة
0

  ......       

شكا عددٌ من المعلمين عدمَ وصول خطاب الإيفاد من وزارة التربية، الذي كان من المفترض أن يصل قبل شهرين؛ ليتمكن المعلمون المقبولون بالجامعات من رفع أوراقهم والانخراط في الدراسة بعد حصولهم على قبول من مختلف الجامعات.

وأبدى المعلمون استياءهم من التأخير الذي قد يحرمهم فرصة إكمال الدراسة التي لا تتكرر مرتين.

وأشار المعلمون إلى أنهم راجعوا وزارة التربية أكثر من مرة، إلا أنهم لم يستفيدوا، وأجابهم مسؤولو التدريب بالوزارة أن عليهم انتظار توقيع الخطاب من نائب الوزير، وسيصلهم الخطاب قريباً.

وأضاف المعلمون أنهم ينتظرون -منذ شهرين- وصول الخطاب، مبينين أنهم أصبحوا مهددين من الجامعات بإلغاء قبولهم.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

19 Comments

  1. يتيمة الوطن

    صدمت بعدم صدور خطاب الإيفاد واضطررت للإجازة الاستثنائية بلاراتب بعد أن كان ( الراتب لايكفي الحاجة) ، واليوم لا خيار لي سوى أن أعود خائبة محبطة حاقدة .. إلى عملي من أجل لقمة العيش . فهذا مايريدونه.

  2. يعلم الله كم تعبنا في الحصول على قبول الجامعة دورات وقدرات واختبارات ومقابلات وسفر رايح جاي حتى احصل على القبول وفي النهاية يضيع هباءا منثورا … اين تصريحات المسئولين عن اهمية النمو المهني والتطوير … اعلام فقط

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل

    وزارة تسير عكس التيار المعلم متضرر ولا بد من سرعة اصدار التعميم

  4. أبوالوليد

    حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون

  5. متأمل في الإيفاد

    السلام عليكم
    والله استهتار مابعده استهتار بمشاعر الناس ، وزارة ومسئولين وكلام كبير ، وأبسط مشاعر الناس غير مكترث بها ، لنا أكثر من سنة في عمل دؤوب وتخطيط للحضوة بقبول من إحدى الجامعات ، وبعد جهد جهيد ومنافسة مع أكثر من 120 شخص تقريباً للحصول على مقعد لاكمال الدكتوراة وبعد توفيق الله والحصول عليه ، تفاجئنا وزارتنا ومسئوليها بإحدى مكارمها ، ولا تنزل تعميم الايفاد في وقته لكي يأخذ الموضوع مجراه ، ونرى الفرصة تتسرب من بين أيدينا دون أن يكون بأيدينا أي شيء
    ولكن ماذا نقول إلى الله المشتكى

  6. اللهم فرج هم وكرب المعلمين
    ياوزارة التربية يجب أن تعلموا أن هذا يؤدي الى عدم التقدم العلمي
    كيف نطور التعليم قبل أن طور المعلمين
    أرجو من المسؤولين المبادره بإنها هذه المشكلة وتيسير أمور الموفدين

  7. عاشق بلاده

    يارب ماهذه البيروقراطية القاتلة؟؟ وزارة مترهلة قتلت طموح ابناءها..أنا أعرف لو نوقش نائب الوزير سيقول وزارتنا مستقلة.. وليس لنا علاقة بمواعيد الجامعات.. تعب أذكياء البلد أصحاب الشهادات العليا من تعنت الوزارة.. ياوطن كم نحبك..لكن البيرقراطيين أثقلوا كواهلنا.

  8. لا حول ولا قوة الا بالله .
    حقيقة اتضح لي الآن السياسة المتخبطة التي تعيشها وزارتنا والتضارب في التصريحات الغير رسمية والتي كان ضحيتها معلمي ومعلمات الوزارة .

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  9. أحمد الشمري

    اتمنى من أحد مسؤولي الوزارة الظهور وتوضيح أسباب التأخير، فالموضوع ليس بالسهل أن يحرم معلم من دراسته العليا، والسبب بأن صاخي الصلاحية لم يوقع.

  10. حسبي الله وكفى

    1. أحمد الشمري

      حسبنا الله ونعم الوكيل

  11. محمد الحربي

    تأخر التعميم هذا العام اضرنا كثيرا … نتمى ان نجد حل لهذه المشكلة التي لانعرف سببها … فهناك امل بسيط جدا وهو خلال الاسبوع الاول لبداية دوام الدوائر الحكومية . يارب في هذا الشهر ان تيسر امرنا وامر كل مسلم ومسلمه …آمين

  12. القبول ليس بالسهولة المتخيلة

    نائب الوزير .. لم نحصل على قبولنا في الجامعة إلا بعد اختبارات قدرات وتوفل ودورات امتدت لأشهر لتجاوز التوفل.. ثم منافسة على مقاعد.. ثم القبول المشروط بموافقة جهة العمل أو التفرغ أو الاجازة..فاخترنا الاجازة بلا راتب لتلبية طموحنا وعلى حساب لقمة عيش ابنائنا..

  13. ياصحيفة المواطن لا تحجبي صوت المواطن.. نحن متضررون .. ولا بد أن يحاسب المخطيء

  14. تم إلغاء قبولي في الجامعة.. بسبب تأخر نائب الوزير عن التوقيع.. وأعرف الكثير ممن فاتهم القبول ..من يتحمل نقص عدد دارسي الدكتوراه في جامعاتنا لهذا العام الدراسي..هذا التأخر المتعمد لتوقيع الخطاب سيعثر خطط البلد للتنمية..أليس هذا من الفساد؟؟ من سيحاسب معاليه؟؟

  15. موفد مع وقف التنفيذ

    المشكلة أصبحت مكشوفة.. يوجد عجز في البند المالي للموفدين فيوعوض ذلك بالضغط على المعلم ليأخذ إجازة من غير راتب..وتصب قرابة الثلاثين مليون من رواتب المعلمين المجازين في ميزانية الوزارة.. حسبنا الله على من خطط.. وحسبنا الله على من نفذ..لنا الله وحده

  16. أين التعميم

    والله تورطنا الجامعة ما ترحم ياتجيب قرار الايفاد ولا تلغي قبولك وتعبنا علشان نحصل هذي الفرصه من اختبارات القبول والتوفل ….

  17. الله يعين متى يجي الخطاب

  18. والله مشكله

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تعليم الشرقية تطلق برنامج تمكين لتطوير قدرات المعلمين

المواطن – عامر عسيري – الدمام أشار مساعد