مترو الرياض مترو الرياض
 طيران ناس  مع  المواطن

موجز

‏‫”نجوم الأكاديمي” يقسو على “السكب” بثلاثية  «»   “الشويرخ” يدشن معرض العنف الأسري بمدينة الملك سعود الطبية  «»   مسلسل “شباب البومب” يدعم المواهب الشابة عبر جمعية الثقافة والفنون  «»   بطء العمل بملعب الأمير عبدالله الفيصل يثير غضب “أهالي جدة”  «»   ولي ولي العهد يوجه بنقل “السبيعي” لمستشفى قوى الأمن  «»   مركز المراقبة بمطار الملك عبدالعزيز ينظم دورة في التوعيه الصحية  «»   نجم السد يعادل رقم الأسطورة سامي الجابر بهدفه في مرمى الزعيم  «»   مدرب حراس النصر ضمن أفضل وأهم حراس مرمى العالم  «»   فتحة صرف بجوار 3 مدارس تهدد 1200 طالب بـ”هجرة مكة”  «»   القصاص من “سعودي” قتل آخر بـ”أبها”  «»   ‏‫”المالكي” لمنتقديه: كتبتم أني شحاذ ومنافق وأرجو ألا تكونوا ممن أغرد لقضاء حاجتهم  «»   بواسطة “شيول”.. مجهول يحاول سرقة “صراف آلي” بوادي الدواسر  «»   تجاهل وزير الصحة للصحفيين يشعل “تويتر” بردود متفاوتة  «»   السعودية للكهرباء: الكيابل المكشوفة بمدرسة الليث ضمن مسؤوليتها  «»   9 خبراء يهيئون جامعة نجران للاعتمادين المؤسسي والبرامجي  «»   سكان نيويورك يُنفقون 60% من عائداتهم على إيجارات السكن!  «»   تعرَّف على المشاركين في جلسات ملتقى “مغردون سعوديون” الثالث  «»   مغردون لوزير المالية: هل تتذكر أكذوبة سيارة “غزال”؟!  «»   كيف ستكون حركة نقل المعلمين والمعلمات اليوم؟  «»   ورش عمل لتنمية مهارات الاستشارة وقياس عائد الاستثمار.. الأسبوع المقبل  «»   “قطان”: خادم الحرمين و”السيسي” اتفقا على رفض الانقلاب باليمن  «»   “العمل”: احتفاظ العامل بوثائقه الرسمية حق مثبت بالمملكة  «»   80 “غرزة” بوجه السفير الأمريكي بسيؤول إثر تعرضه لهجوم من معارض  «»   لإثارته الفتنة بالعوامية.. تأييد حكم القتل تعزيراً لـ”نمر النمر”  «»   “العساف”: المملكة تدخل مجال تصنيع السيارات قريباً  «»   أمانة عسير تفتح “نفق الضباب”.. و”المنسك” وحديقة المطار بأبها قريباً  «»   بإشراف طاقات فعالة.. اللجنة الاجتماعية بالخفجي تدشن القسم النسائي  «»   “الحشام” لـ”الثبيتي”: القلب قبل العين أعلن بكاءه  «»   افتتاح مبنى كلية العلوم الاقتصادية بجامعة أم القرى  «»   تدشين خدمات جديدة لـ #الجوازات  «»   توجيهات عاجلة من محافظة الطائف لتحسين وتطوير “منتزه سيسد”  «»   مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل تثقف ملاك الإبل بـ”كورونا”  «»   ضبط 201 كجم حشيش وأسلحة وذخائر بـ”حدود الدائر”  «»   إخلاء 20 شخصاً في حريق منزل بـ”شوقية مكة”  «»   رياح مثيرة للأتربة والغبار على الرياض والشرقية  «»   ” اشبيليا ” يعبر ” عالمي السلي ” بركلات الترجيح  «»   حدث في بارق.. شاب ينتحر بعد إطلاق النار على “عمه”  «»   هنا مواعيد استقبال زوار معرض الكتاب بالرياض  «»   بالصور.. احتفاء بأبناء “إنسان” برعاية حفيد الملك  «»   بالفيديو.. وزير الصحة يتجاهل إعلاميِّي القصيم في أول زياراته الرسمية  «»  
5812 مشاهدة
10 تعليق

مواطون يطالبون : نريد محاسبة من حرم بناتنا وأبناءنا من فرصة التعيين

تعيين معيدين ومحاضرين بجامعة شقراء بلا مفاضلة أو إعلان للوظائف !

جامعة شقراء
A+ A A-
المواطن- خاص

تذمر عدد من المواطنين من حرمان أبنائهم وبناتهم من فرصة التعيين في وظائف محاضرين ومعيدين بجامعة شقراء بسبب توظيف العشرات بدون مفاضلة أو إعلان عن التقديم على تلك الوظائف المتوافرة وبدون اتباع للأنظمة في عملية تعيينهم بحيث لم تعتمد من المجالس المختصة.

وقال المواطن (ع. ع): راجعنا جامعة شقراء مرات عديدة نسأل عن توافر وظائف (معيد ومحاضر) وذلك بغرض التقديم عليها إلا أن مسؤولي الجامعة كانوا يطلبون منا الانتظار حتى يتم الإعلان عن الاحتياج في موقع الجامعة ووسائل الإعلام.. لنتفاجأ بعد ذلك بقيام عميد كلية بتعيين العشرات من المعيدين والمحاضرين دون أي مفاضلة أو إعلان عن تلك الوظائف الشاغرة وبدون موافقة المجالس المختصة (مجلس القسم ومجلس الكلية) بل وتعدى الأمر ذلك بتعيين أقارب منسوبي الجامعة من أبناء وإخوة.

وأضاف: لقد انتظرنا أن تعلن الجامعة عن تلك الوظائف ليقدم عليها جميع المواطنين والمواطنات وذلك تحقيقاً للعدالة والمساواة بين جميع المواطنين وتمشياً مع الأوامر السامية التي توجب الإعلان عن جميع الوظائف المتوافرة لدى أي جهة لتتاح الفرصة للجميع للتقديم عليها ومن ثم تشكل اللجان المختصة للمفاضلة بين جميع المتقدمين وفق آلية معينة ووقت زمني معروف للجميع إلا أن أمانينا باءت بالفشل وكأن وظائف جامعة شقراء مخصصة لبعض المواطنين دون بعض”.

وأوضح: تعدى الأمر ذلك بأن يقوم أحد المسؤولين بتعيين ابنته معيدة في كلية اهو عميد لها بدون أي مفاضلة أو حتى عرض تعيينها على المجالس المختصة بل ولم يتم الإعلان عن شغور الوظيفة التي عينها عليها مع أن تقديرها (جيد جداً) ويوجد الكثير من المواطنات أعلى منها تقديراً ولم يشعرن بتوافر الوظيفة أو يسمح لهن بالمفاضلة معها على تلك الوظيفة، واكتفى العميد المذكور بتشكيل لجنة لمقابلة ابنته مكونة من أحد وكلائه وأحد المتعاقدين بكليته مع أن الأنظمة تمنع وجود المتعاقدين في لجان المقابلات على الوظائف إدارية وتعليمية”.

أما المواطن (م. ن) فقال “لقد عمد المسؤولون بالجامعة إلى عدم الإعلان عن الوظائف الشاغرة لعموم المواطنين حتى يتسنى لهم تعيين أقاربهم في تلك الوظائف ولا أدل على ذلك من أن يقوم أحدهم بتعيين موظف وأخيه بدون مفاضلة أو إعلان عن شغور الوظيفة.

وأوضح: ليت الأمر اقتصر على الشفاعات في الوظائف التعليمية بل تعدى ذلك للوظائف الإدارية حيث يقوم أحد مسؤولي الجامعة بكتابة خطابات رسمية يطلب فيها أن يعين أقرباء وقريبات له على وظائف إدارية دون أي إعلان أو مفاضلة لهم، إلا أن طلباته تم رفضها لخضوع تلك الوظائف لموافقة الخدمة المدنية بخلاف وظائف المعيدين والمحاضرين التي تكون صلاحية التعيين عليها لدى الجامعة (والخطابات موجودة بالجامعة)”.

وناشد المواطن (خ.ع) هيئة مكافحة الفساد بالتحقيق في تلك التجاوزات وتلك المخالفات.

وقال: نريد محاسبة من حرم بناتنا وأبناءنا من فرصة التعيين على تلك الوظائف، كما نطالب بالتحقيق مع من خالف الأوامر السامية التي تنص على ضرورة الإعلان عن الوظائف الشاغرة، والمفاضلة عليها بين جميع المواطنين بالسواسية ووفق لجان مختصة وآلية محددة لضمان العدالة وتحقيق النزاهة في التعيين”.

وأضاف “إنني لأتساءل عن دور الجهات الرقابية عن هذه المحسوبيات واستغلال السلطة الوظيفية؟ بل أين هيئة الفساد عن هذا ؟”.

من جانبه أكد أحد المسؤولين بالجامعة- فضل عدم ذكر اسمه- وأكد وقوع الجامعة في تلك المخالفات، مشيراً إلى أن تعيين المحاضرين والمعيدين لابد أن يمر بالمراحل التالية:

1- حصر الحاجة إلى تلك الوظائف عن طريق الأقسام المختصة بالكليات.

2- بعد حصر الاحتياج تقوم عمادة هيئة أعضاء هيئة التدريس بالإعلان عن الوظائف المتوافرة وتخصصاتها ومقارها وتحدد ضوابط التقديم عليها إضافة إلى وقت التقديم وطريقته.

3- بعد التقديم يتم فرز الأوراق والمستندات وتتم مطابقتها بالأصول.

4- يتم تحديد موعد للمقابلات الشخصية والمفاضلة لدى الأقسام المختصة بالكليات.

5- بعد المفاضلة يقوم القسم برفع المرشحين والاحتياط ويصادق عليها مجلس القسم ثم مجلس الكلية لترفع للجنة المعيدين والمحاضرين لتدقيقها والنظر في موافقة الترشيحات للضوابط والشروط.

6- بعد تدقيقها من لجنة المعيدين والمحاضرين يتم اعتمادها ورفعها لمدير الجامعة للمصادقة عليها.

7- بعدها تصدر عمادة أعضاء هيئة التدريس قرارات التعيين.

وأضاف المصدر أن التعيينات التي صدرت وبموافقة مدير الجامعة تمت بدون إعلان أو مفاضلة أو مرور بالمجالس المختصة بل اقتصرت على تشكيل لجنة للمقابلة ومن ثم رفع أوراق المتقدم إلى رئيس لجنة المعيدين والمحاضرين للموافقة عليها ورفعها لمدير الجامعة لاعتماد قرارات اللجنة.

ِشارك  على الفيس بوك

 طيران ناس  مع  المواطن

أخترنا لكم:

.
 'طيران ناس  مع  المواطن
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى

هل وصلك رسالة تفيد بتأهلك للدعم السكني ؟

مشاهدة النتائج

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

تعيين معيدين ومحاضرين بجامعة شقراء بلا مفاضلة أو إعلان للوظائف !

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة