“تمكين” تدعم برنامج مركز التحكيم التجاري الخليجي التدريبي

“تمكين” تدعم برنامج مركز التحكيم التجاري الخليجي التدريبي

الساعة 7:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1490
0
طباعة
مركز التحكيم

  ......       

كشف مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن دعم تمكين لبرنامج المركز التدريبي “تأهيل وإعداد المحكمين”، وذلك ضمن برنامجها للشهادات الاحترافية.

وأوضحت منسق الاتصال والتسويق الإعلامي بالمركز إيمان عيسى أن البرنامج في نسخته الجديدة للعام 2014 شهد تطوير محتواه الذي يمتد إلى خمس مراحل بالكامل؛ مشيرة إلى أنه من التحسينات التي اعتمدت وجود تقييم يومي للمتدرب في نهاية كل يوم كما أن هناك اختباراً نهائياً لكل مرحلة من المراحل.

وأضافت عيسى أنه سيكون هناك شهادتان تقدمان للمتدربين شهادة مشاركة لمن لا يجتاز اختبارات المراحل وشهادة اجتياز لمن يجتاز جميع اختبارات المراحل كافة؛ وهي إضافات رفعت من مستوى احترافية البرنامج الذي يعتبر الأقوى على مستوى مجلس التعاون في مجاله.

وأشارت عيسى إلى أنه من ضمن شروط اجتياز البرنامج حضور المتدرب ما لا تقل نسبته عن 75% من إجمالي أيام البرنامج، موضحة أن دعم “تمكين” سيكون لمن يحصل على شهادة الاجتياز لا من يحصل على شهادة المشاركة، وذلك لضمان جدية المتقدمين لتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج وتحقيق هدفه بتطوير قدرات المتقدمين ليكونوا الخيار الأمثل للتوظيف.

وبينت أن المركز بدأ يتلقى اتصالات للسؤال عن البرنامج مباشرة بعد وضعه ضمن قائمة برامج “تمكين” التدريبية على موقعها الإلكتروني، داعية في الوقت ذاته المواطنين البحرينيين للاستفادة من البرنامج سواء كانوا في البحرين أو مقيمين في دول مجلس التعاون التي سيتم تنظيم البرنامج فيها في كل من “دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع كل من معهد التدريب والدراسات القضائية، مركز أبو ظبي للتوفيق والتحكيم التجاري ومركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي، وفي  المملكة العربية السعودية بالتعاون مع كل من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية، الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة.

وكشفت منسق الاتصال والتسويق الإعلامي بالمركز أن المركز يقوم بجهود للتنسيق مع أعضاء مجلس الإدارة لدعم البرنامج مع جهات وهيئات رسمية بدول مجلس التعاون تعنى بتدريب وتأهيل المواطن الخليجي.

وأعربت عيسى عن سعادتها بالشراكة مع “تمكين” لخدمة المواطن البحريني والمساهمة في الارتقاء بقدراته وإعطائه مهارات جديدة في مجال التحكيم التجاري.

وعن البرنامج المطور قالت عيسى إن المرحلة التأهيلية ستكون تحت عنوان: التحكيم وطبيعته القانونية، والمرحلة الأولــــى: اتفاق التحكيم وضوابط صياغته وهي عبارة عن ورش تطبيقية لمدة 20 ساعة، أما المرحلة الثانية: إجراءات وإدارة دعوى التحكيم، والمرحلة الثالثة: حكم التحكيم منهجية إصداره وأصول صياغته، والمرحلة الرابعة:  تنفيذ أو بطلان حكم التحكيم، وأخيراً المرحلة الخامسة: المحاكمة الصورية العملية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أهالي بحر أبوسكينة يؤدون الصلاة على الشهيد آل زياد

المواطن- بحر أبو سكينة أدت جموع غفيرة اليوم