تنفيذ المرحلة الثانية لتحويل رموز الاتصال للهاتف الثابت بالمملكة

تنفيذ المرحلة الثانية لتحويل رموز الاتصال للهاتف الثابت بالمملكة

الساعة 12:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
305
0
طباعة
2

  ......       

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات –اليوم- عن المرحلة الثانية من تحويل بقية رموز مناطق الاتصال للهاتف الثابت في المملكة بدءاً من يوم الأحد المقبل، إذ ستتم إضافة الرقم (1) إلى رموز المناطق (02 و03 و04 و06 و07) لتكون (012، 013، 014، 016، 017).

وأوضحت الهيئة أن الرمزين القديم والجديد لكل مفتاح سيعملان جنباً إلى جنب لمدة أربعة أسابيع من تاريخ بدء التغيير، حيث إن الرمز القديم لن يكون فاعلاً بعد انقضاء هذه المدة، وسيُكتفى بالرمز الجديد.

وبيَّنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن الهدف من إضافة الرقم (1) لجميع رموز مفاتيح المناطق في المملكة وزيادة عدد الأرقام؛ خدمة للأجيال القادمة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال زيادة صلاحية الخطة لأطول فترة زمنية ممكنة، بحيث يتم استيعاب وتلبية الطلب المستقبلي على الأرقام دون الحاجة إلى إجراء تعديل عليها.

وأفادت الهيئة أن من شأن هذا التغيير أن يزيد عدد الأرقام المتوفرة لخدمات الاتصالات بعدد (500 مليون رقم) بوصفه حداً أدنى، وذلك بتحرير الخانات الاستهلالية (02) و(03) و(04) و(06) و(07) والتي كانت مخصصة للهاتف الثابت، الأمر الذي سيسهم في خدمة سوق الاتصالات بالمملكة في المستقبل من خلال تعزيز تقديم خدمات الاتصالات في المملكة بشكل عام، وخدمات الهاتف المتنقل والطلب المستمر على الموارد الترقيمية الخاصة بتلك الخدمات بشكل خاص، وكذلك جعل الخطة تتوائم مع المتغيرات والتطورات التي تفرضها تحديات سوق الاتصالات، والحراك الطبيعي المتسم به.

وأشارت الهيئة إلى أنه على الراغبين في معرفة المزيد من المعلومات حول التعديل الجديد، زيارة موقع الهيئة الإلكتروني www.citc.gov.sa، ومن ثم الدخول إلى الصفحة الخاصة بموضوع تعديل رموز المناطق للهاتف الثابت في المملكة.


قد يعجبك ايضاً

12 توصية لورشة عمل جمعيات النحالين بالمملكة في رجال ألمع

المواطن – حسن عسيري رعى محافظ رجال ألمع،