جامعة “عفت” تبدأ القبول ببرنامج الإنتاج المرئي والرقمي

جامعة “عفت” تبدأ القبول ببرنامج الإنتاج المرئي والرقمي

الساعة 6:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1630
0
طباعة
جامعة عفت - جامعه عفت

  ......       

بدأت جامعة “عفت” استقبال طلبات التسجيل، في برنامج تخصص الإنتاج المرئي والرقمي، الذي يعدّ الأول من نوعه في المملكة بعد اعتماده من وزارة التعليم العالي.

وأوضحت رئيسة جامعة عفت -الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل- أن البرنامج الجديد يأتي بالتعاون مع جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يدعم دور المملكة في المشاركة بالاقتصاد العالمي، ويسهم بشكل كبير في الاقتصاد المعرفي.

وتوقعت الدكتورة جمل الليل، أن يكون للبرنامج دور كبير في قطاعات مختلفة كإدارة الأعمال والتخطيط والبحث العلمي والقانون والعمارة والتعليم.

وقالت: إن البرنامج يعطي القدرة على دمج الصور ومقاطع الفيديو والصفحات الإلكترونية، إضافة إلى التطبيقات الإلكترونية والتصوير المرئي والإنتاج التفاعلي، مع استخدام درجة عالية من بلاغة الكلمة مرتبط بالاقتصاد العالمي الذي يحتاج إلى هذه المهارات ويصب التركيز أيضاً من خلال البرنامج على إنتاج الصور ومقاطع الفيديو والصوت، واضعاً في الاعتبار الخصائص السينمائية والتلفزيونية، بالإضافة إلى سرد القصص المتحركة.

وذكرت أن برنامج الإنتاج المرئي والرقمي بجامعة عفت يشمل على أربعة مسارات، وهي الإنتاج المرئي والرقمي الرسوم والأفلام المتحركة وكتابة السيناريو والوسائط التفاعلية، وتتنوع الفرص الوظيفية التي تنتظر خريجات هذا التخصص؛ حيث بإمكانهن العمل في مجالات إنتاج الأفلام والإنتاج التلفزيوني والصحافة وشبكات التواصل الاجتماعي والتواصل المرئي والعلاقات العامة، بالإضافة إلى المجال الأكاديمي.

من جهتها، أكدت عميدة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة عفت -الدكتورة كاثلين غلوم- أن البرنامج سيبدأ نشاطه في الفصل الدراسي القادم لهذا العام، وسيتبع المعايير الدولية في جميع المواد المطروحة عن طريق التدريس والتعليم والتقييم, مؤكدة ثقة جامعة عفت في أن هذا البرنامج من شأنه أن يخرج للمجتمع عضوات على درجة عالية من الجدارة وتحمل المسؤولية.

وأشارت إلى أن جامعة عفت تقدم تخصص الإنتاج المرئي والرقمي، بالإضافة إلى 11 تخصص آخر عبر كلياتها الثلاث، وهي كلية الهندسة التي تقدم تخصصات العمارة والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات وعلوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات وكلية الأعمال من خلال تخصصات الريادة في الأعمال وإدارة العمليات والمعلومات وإدارة الموارد البشرية والمالية والتسويق، وكلية العلوم الإنسانية، والاجتماعية في تخصصات اللغة الإنجليزية، والترجمة، وعلم النفس، إضافة إلى التخصص الجديد المطروح والمتفرد في نوعه، وهو برنامج الإنتاج المرئي والرقمي الذي يعتبر خطوة فعالة في دعم الاقتصاد المعرفي في مملكتنا الحبيبة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية