جامعة نايف تنظم دورة تدريبية لكشف الوثائق المزورة

جامعة نايف تنظم دورة تدريبية لكشف الوثائق المزورة

الساعة 12:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
485
0
طباعة
00

  ......       

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية -ممثلة بكلية التدريب- بالتعاون مع وزارة الداخلية الألمانية في برلين، خلال الفترة من 25/ 10 إلى 5/ 11/ 1434 هـ، دورة تدريبية عن كشف الوثائق المزورة يستفيد منها العاملون في وزارات الداخلية بالدول العربية.

وتكمن أهمية هذه الدورة في الاستفادة من الخبرات والتقنيات الألمانية في هذا المجال، نظراً للتطورات في تكنولوجيا الطباعة والتصوير وصناعة الورق والمستندات، وما صاحب ذلك من ظهور عديد من الجرائم الحديثة، المتعلقة بالتزييف والتزوير، حيث توفر الشرطة الألمانية الاتحادية لهذا البرنامج الخبراء والمدربين من ذوي المهارة العالية والخبرة الواسعة في هذا التخصص.

وتهدف الدورة إلى دراسة مكافحة عمليات التزوير على مختلف المستويات التنظيمية، وتحليل وتقييم عمليات التزييف والتزوير وتبادل الخبرات بين المشاركين، والاطلاع والتدريب على أساليب وتقنيات العمل الحديثة، في ما يخص كشف الوثائق المزورة؛ حيث يشتمل البرنامج العلمي لها على مواد نظرية، وتدريبات عملية، وزيارات ميدانية للمؤسسات الألمانية ذات العلاقة.

وتأتي هذه الدورة في إطار استشراف الجامعة للظواهر الأمنية المستحدثة، من خلال دراستها القضايا الأمنية من منظور الأمن بمفهومه الشامل، لتأهيل رجال الأمن العرب على اختلاف تخصصاتهم، وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجالات عملهم.

كما تأتي في إطار العلاقات العلمية المتطورة، والتعاون التقني المثمر بين الجامعة والمؤسسات الألمانية المماثلة، بما يسهم في تطوير أجهزة الأمن العربية وتبادل الخبرات.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية