رئاسة الحرمين: الصورة المتداولة عن شرخ بعمود بالمطاف مبالغ فيها

الأربعاء ٧ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ١٠:٤٠ مساءً
رئاسة الحرمين: الصورة المتداولة عن شرخ بعمود بالمطاف مبالغ فيها

أوضح المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد بن محمد المنصوري أن ما تداوله البعض من صورة لأحد أعمدة المطاف المؤقت تظهر شروخاً خارجية أمر مبالغ فيه.
وأفاد المتحدث أنه بناء على التقارير الفنية من المقاول المنفذ للمشروع، فإن الشرخ اليسير حصل في الطبقة الخارجية لأحد الأعمدة وقد حدث أثناء التحميل والنقل ولا يشكل أي خطورة وتمت معالجته حسب الأصول الفنية، ولا يزال الوضع طبيعياً.
وأضاف المنصوري أن الشرخ الآخر حصل حول حلقات الربط بين الأعمدة والشدات وهي سطحية نظراً لأن الأعمدة مصنعة من مادة (الكاربون فايبر) والحلقات مصنعة من الحديد والربط بينهما بواسطة المسامير (البراغي) وليس اللحام، وتتم تعبئة الفراغ بينهما بمادة مالئة (معجون)، وهو ما حدث به الشرخ عند استكمال أعمال الشد وتمت معالجته بنفس المادة ودهانه بنفس اللون.
وبين أن المقاول المنفذ للمشروع يقوم بفحص جميع الوصلات والعناصر الخاصة بالمطاف لاستيفاء أي ملاحظة قد تظهر، علماً بأن المنشأ الأساس آمن تماماً من الناحية الإنشائية ولا يوجد تحفظ على استخدامه، ولا يزال الجسر في مرحلة التشغيل التجريبي ليكون جاهزا تماماً في موسم الحج القادم بإذن الله.
وشددت الرئاسة على ضرورة عدم المبالغة وتضخيم الأمور وإثارة التشويش عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • sami

    ما دري ليش هذه المخاطرة وهدر الاموال لمنشأة مؤقته اتمنى لو كان الجسر ملاقص للبناء العثماني وبمحاداته تماما فيكون اكثر جمالا ونفعا

  • 8888888

    كل عام وانتم بخير