روسيا تبحث توسيع وجودها العسكري في “المتوسط” ردًّا على التعزيز الأمريكي

روسيا تبحث توسيع وجودها العسكري في “المتوسط” ردًّا على التعزيز الأمريكي

الساعة 7:07 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
435
1
طباعة
تنزيل

  ......       

يرى رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية الروسية ليونيد إيفاشوف أن روسيا يمكن أن توسع وجودها العسكري في البحر المتوسط في حال تعزيز مجموعة السفن الأمريكية في المنطقة لدى تأزم الأوضاع في سورية.

وقال إيفاشوف السبت، معلقاً على أنباء نشرتها بعض وسائل الإعلام عن احتمال زيادة عدد السفن الأمريكية في البحر المتوسط: “يمكن أن تعزز روسيا مجموعة سفنها في البحر المتوسط كخطوة جوابية، وأظن أن ليس لديها خيار آخر للحيلولة دون وقوع عدوان”.

ويرى إيفاشوف أن على روسيا أن تكشف بشكل واضح الخروقات الفاضحة للنظام الداخلي لهيئة الأمم المتحدة بخصوص مصر وفي سورية، على وجه الخصوص.

وقال: “يجب علينا الإعلان بشكل حازم عن عدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية”.

وبحسب قوله فإن توريد الأسلحة الدفاعية للقوات المسلحة السورية هو إحدى وسائل التأثير على الولايات المتحدة للحيلولة دون الهجوم على سورية.

يذكر أن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أفادت يوم السبت بأن البنتاغون يقوم بنقل سفنه الحربية المرابطة في البحر المتوسط لتوجيه ضربة إلى سورية، إذا اقتضى الأمر، ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل قوله إن “وزارة الدفاع تقدم للرئيس الأمريكي الخيارات المختلفة لتطبيق مختلف السيناريوهات، مما يقضي بنقل قواتنا ووسائلنا”.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي