سكان القنفذة: “المطار” حلم منتظر منذ ثلاث سنوات

سكان القنفذة: “المطار” حلم منتظر منذ ثلاث سنوات

الساعة 12:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1545
7
طباعة
محافظة القنفذة

  ......       

طالب أكثر من نصف مليون نسمة هم عدد سكان محافظة القنفذة والمراكز التابعة لها بإنهاء معاناتهم مع حوادث الطرق البرية، وسرعة تنفيذ مطار القنفذة الإقليمي، الذي تم اعتماده وتحديد موقعه قبل عدة سنوات، لكنه لم ينفذ على أرض الواقع حتى الآن .

وقال مانع علي الشعشعي وموسى مانع من سكان المحافظة وموظفان بالمنطقة الشرقية: “حوادث الطرق أفقدتنا كثيراً من الأقارب والأصدقاء أثناء سفرهم إلى مدن المملكة وعودتهم للقنفذة أثناء الإجازات والمناسبات”.

وأضاف الأكاديمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية محمد شداد الناشري أنه ليس هناك ناقل غير السيارات التي تعرض سالكي الطرق إلى الموت، بسبب قطع المسافات الطويلة الأمر الذي يعرضهم إلى الإرهاق والتعب إضافة إلى الجمال السائبة والعواصف الترابية .
وقال عضو مجلس  الشورى الدكتور أحمد عمر الزيلعي إنه أوصى مجلس الشورى قبل ست سنوات بإنشاء مطار إقليمي في محافظة القنفذة إدراكاً منه بأهمية المحافظة بوصفها قلب تهامة وواسطة عقدها والوجهة السياحية والاستثمارية المؤملة في جنوب منطقة مكة المكرمة، أما عن المساحة المتوقعة لمطار القنفذة فنحو 21 كيلو متراً مربعاً بمدرج واحد طوله 3 آلاف متر، ليؤهل لاستقبال الطائرة ذات الأحجام المتوسطة والصغيرة، وتم اعتماد مشروع مطار القنفذة ضمن ميزانية 1432/ 1431.

من جانبه، قال محافظ محافظة القنفذة فضا بن بين البقمي إن مطار القنفذة الإقليمي يحظى بمتابعة من أمير منطقة مكة خالد الفيصل وسيرى النور قريباً بإذن الله .


قد يعجبك ايضاً

#الأهلي يقترب من تجديد عقد ياسر المسيليم لثلاث سنوات

المواطن ــ أبو بكر حامد  اقترب الأهلي من