“سمو العتيبي” طفلة السنتين تعاني ضمور المخ وفرط الحركة

الخميس ١ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ١٢:٤٢ صباحاً
“سمو العتيبي” طفلة السنتين تعاني ضمور المخ وفرط الحركة

قال المواطن “مطلق العتيبي” إنه يعالج ابنته ذات السنتين من ضمور في المخ وفرط في الحركة منذ 8 أشهر بقيمة 10 آلاف و400 ريال شهرياً، مبيناً أن راتبه 8 آلاف و500 شهرياً.
وقال العتيبي لـ”المواطن” إن “القصة بدأت مع ولادة ابنته “سمو” التي تعاني ضموراً في المخ وفرطاً في الحركة، حيث كتب الأطباء تقريراً عن حالاتها، وبعدها مباشرة بدأ في البحث عن مركز متخصص لعلاج ابنته ولم يجد إلا المركز التشيكي للعلاج الطبيعي في مدينة الرياض.
وبين أنه بعث برقيات إلى عدة جهات من بينها إمارة منطقة الرياض ومن ثم إلى وزارة الداخلية بعد أن وجهت الإمارة بتحويلي بحكم أنها مرجعي كوني رجل أمن.
وأضاف العتيبي “وجه وزير الداخلية بتوفير العلاج في مستشفى قوى الأمن, إلا أني تفاجأت أن التوجيه أخفي ولم يتم التفاعل معه، ما دفعني لأخذ ابنتي إلى المركز التشيكي المتخصص في العلاج الطبيعي لعلاجها بعد أن طلبوا مني دفع مبلغ 10 آلاف و400 ريال عن كل شهر بواقع 26 جلسة عن كل جلسة 400 ريال!، وحتى الآن دفعت على أكثر من 208 جلسات حوالي 82 ألف ريال، مشيراً إلى أنها في تحسن ملحوظ.
وأوضح العتيبي أنه يتقاضى راتباً قدره 8 آلاف و500 ريال، وأقاربه ومعارفه ساعدوه لعلاج ابنته “سمو”، مبيناً أنه وجد لها علاجاً في مركز متخصص بعلاج الأطفال بدولة التشيك.
وناشد مطلق العتيبي المسؤولين النظر في موضوع علاج ابنته “سمو” التي أصبحت التكاليف تتعبه لعلاجها ويعاني منها وهو لا يستطع دفعها في بعض الأحيان، لافتاً إلى أن قيمة علاجها الشهري أكثر من مرتبه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • شليويح المسعد

    الله يشفيها ويسخر لها من يتكفل بعلاجها

  • الهاجري

    الله يشفيها ويخليها ل اهلها
    واهل الخير كثير وان شاءالله مايقصرون معها

  • ناريز

    الله يشفييها ويخليها لك..وين وزارة الصحه عن أمثالها :(

  • ابوبد

    الله يشفيها ويشفي كل مريض

  • ناصر الدلبحي

    الله يشفيها

  • ^123

    الله يشفيها ويسخر لمن تكفل بعلاجها

  • ام نواف

    الله يشفيها ويشفي ولدي ومرضى المسلمين
    ولدي يعاني من شلل دماغي وامنيتي ادخله للمركز التشيكي للعلاج الطبيعي لكن الماده فعلا عائق والتكاليف عاليه . وراتب ابوه مايزيد عن ٤٠٠٠
    مالنا غير الدعاء الله يشفيهم ويرفع عنهم ويعيننا على رعايتهم وعلاجهم ..