“شرطة الباحة” تكشف غموض الجثة شبه المتحللة

“شرطة الباحة” تكشف غموض الجثة شبه المتحللة

الساعة 5:51 مساءً
- ‎فيحوادث
945
0
طباعة
بيت قديم بالنصبا في المندق

  ......       

كشفت شرطة الباحة -في وقتٍ وجيز- غموض وفاة الوافد بنصباء المندق والذي نشرته “المواطن” يوم أمس، حيث أكدت أنه مات قتيلاً، وأنها قبضت على القاتل خلال نصف يوم، حيث يبلغ من العمر 20 عاماً من الجنسية السعودية معترفاً بجريمته.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الباحة، المقدم سعد صالح طراد: “في تمام الساعة الثانية -من ظهر يوم أمس الخميس الموافق ١٤٣٤/١٠/١٥ه- تلقت غرفة العمليات بشرطة محافظة المندق اتصالاً هاتفياً من أحد المواطنين في العقد الرابع من العمر متعلم وموظف يفيد فيه أنه -أثناء تواجده بالمسجد المجاور لمنزله- شمّ انبعاث رائحه كريهة من داخل أحد المنازل القديمة الشعبية والقريبة من المسجد المجاور لمنزل والده فدخل لذلك المنزل، ولاحظ وجود جثة ملقاة على الارض متحللة”.

وأضاف: “فور تلقي البلاغ هرعت الجهات الأمنية المختصة وبرفقتهما الأجهزة المساعدة الأخرى ذات العلاقة لموقع ذلك المنزل والذي اتضح أنه منزل قديم شعبي مبني بالحجارة ومهجور، يقع بين مجموعة من المنازل القديمة المهجورة أيضاً.

وبالدخول داخل المنزل -المشار إليه- لوحظ آثار دماء بأرضيته وكذلك وجود بعض الحجارة والعصي الملطخة بالدماء، ووجدت جثة لرجل مستلقٍ على بطنه -يرجح بأنه في العقد الثالث من العمر غير معروف الهوية- متعفنة ومتحللة، وكان بعض أجزاء تلك الجثة مدفوناً بالرمال والبعض الآخر منها مغطى بالأوراق وبعض أغصان الأشجار، كما لوحظ وجود حبل ملفوف حول الرقبة.

وبالكشف الظاهري من قبيل الطبيب الشرعي على الجثة لوحظ تحلل بعض ملامح الوجه وبعض الأطراف وخروج بعض السوائل منها نتيجة ذلك التحلل”.

وتابع “على الفور وجّه سعادة مدير شرطة المنطقة -العميد مسفر بن سفير الخثعمي- بتشكيل فريق عمل كفءٍ للبحث والتحري وفك غموض هذه الجثة والوصول -بإذن لله تعالى- للجاني وتقديمة للعدالة لينال جزاءه الرادع”.

وأردف “بفضل من الله تعالى، ثم بجهود رجال الأمن المخلصين تم التعرف على هوية المجنى عليه إذ اتضح أنه من أحد العمالة الأجنبية آسيوي الجنسية في العقد الثالث من العمر، ومن خلال تركيز البحث والتحري وجمع الدلائل والمعلومات تم التوصل للجاني في وقت وجيز جداً لا يتجاوز اثني عشرة ساعة، حيث اتضح أنه مواطن متعلم وموظف في العقد الثاني من العمر، وبالتحقيق الأولي معه اعترف بما نسب إليه”.

 واختتم ابن طراد تصريحه بقوله: “اتخذت كافة الإجراءات الأمنية اللازمة حيال ذلك ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب والدوافع”.

من جانبه دعا سعادة مدير الشرطة عموم المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية وخاصة مشايخ القبائل ومعرفي القرى بالتأكد من وضع المنازل المهجورة والطلب من أصحابها ضرورة متابعتها بصفة استمرارية؛ حتى لا تكون مأوى لضعاف النفوس والخارجين عن النظام.


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة