شرطة جدة تلقي القبض على عصابة سرقة الصيدليات

شرطة جدة تلقي القبض على عصابة سرقة الصيدليات

الساعة 5:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
690
0
طباعة
جدة

  ......       

فككت شرطة جدة تنظيماً مسلحاً لعصابة تتكون من خمسة أفراد يتبادلون الأدوار لتنفيذ عمليات السطو والاعتداء والسلب من الصيدليات.

واتضح أن العصابة تتكون من أربعة سعوديين وشاب آخر يحمل الجنسية الأردنية.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أنه وبفضل من الله تمكنت فرقة من شعبة التحريات والبحث الجنائي من القبض على تشكيل عصابي للسطو المسلح قام بعمليتي اعتداء وسطو وسلب من صيدليات مستخدمين سلاحاً من نوع مسدس عيار9ملم حيث نُفذت العملية الأولى في يوم السبت 26 رمضان على صيدلية بحي النهضة بقيامهم بإطلاق خمسة أعيرة نارية داخل الصيدلية وإصابة الصيدلي الموجود حينها بطلقة صوبت في منطقة أعلى الركبة اليمنى وقاموا بسلب مبلغ كان بالكاشير وقدره ( 50000 ) خمسون ألف ريال وكانت الساعة عندها نحو التاسعة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً.

وأضاف أن الحادثة الثانية كانت على صيدلية بحي المحمدية وقام الجناة بإطلاق عدد أربعة أعيرة نارية داخل الصيدلية بغرض تهديد الصيدلي الموجود بالمكان وسلب المبلغ المورّد بالكاشير والمقدر بـ(41,000) واحد وأربعين ألف ريال وتمكنوا من ذلك وكان هذا في يوم الإثنين الموافق 28 رمضان حوالي الساعة السادسة مساءً أي قبيل الإفطار.

وأوضح الناطق الإعلامي أنه بتوفيق من الله عز وجل تمكن رجال الأمن وبتوجيهات ومتابعة ميدانية من قبل مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن محمد القحطاني من القبض على الجناة وما بحوزتهم من سلاح وذخيرة في أقل من اثني عشرة ساعة من توقيت تنفيذ الحادثتين وعددهم خمسة أشخاص الأول سعودي الجنسية يبلغ من العمر 27 عاماً والثاني سعودي الجنسية يبلغ من العمر 25 عاماً والثالث أردني الجنسية يبلغ من العمر 24 عاماً والرابع سعودي الجنسية يبلغ من العمر25عاماً والخامس سعودي الجنسية يبلغ من العمر 25 عاماً وجميعهم من أرباب السوابق في قضايا مخدرات والاتجار بها وسرقة وعقوق والدين وحيازة واستخدام للمسكر وبالنسبة للمتهم الخامس فله سابقة مماثلة لذات الأسلوب الإجرامي وهو السلب من صيدلية.

وأوضح أنه وطبقاً لما أدلى به المتهمون وما هو ثابت بشهادات الشهود والمجني عليهم بمحاضر الضبط فإن الأدوار توزعت بين المتهمين فمنهم للمراقبة ومنهم لإطلاق النار والمناورة ومنهم لسلب المال من الكاشيرات وكذلك التمويه بالدخول في البداية للاستطلاع وتحديد الهدف.

وبين البوق أنه وفي كلا الحادثتين جرى تلبية نداء الواجب بالانتقال السريع من قبل دوريات الأمن وفريق التحقيق بمركز شرطة السلامة والأدلة الجنائية ورفع الآثار وكذلك تقديم العلاج اللازم للمصابين من قبل جهة الاختصاص وأيضاً التتبع السريع للجناة والذي أسفر عنه إصابة أحد أفراد البحث الجنائي بطلق ناري أثناء محاولة القبض على أحدهم وكانت ولله الحمد إصابته غير خطيرة وتم علاجه وهو بصحة جيدة .

كما كشف ناطق الشرطة أن جميع من كان في كلتا الصيدليتين هم بحالة صحية جيدة وقد تماثل المصاب في الصيدلية الأولى للشفاء بعد إسعافه وتقديم العلاج اللازم له في أحد المستشفيات .

وقال الناطق الإعلامي للشرطة إن جميع أفراد التشكيل العصابي جرى استكمال إجراءات التحقيق معهم من تعرف للمجني عليهم وكذلك تحقيق الشخصية وتوجيه الاتهام إليهم بما نُسب لهم من تهم وتصديق أقوالهم شرعاً وجارٍ إحالة أوراق القضية للنظر فيها على الوجه الشرعي.

وأكد البوق أن رجال الأمن بالمرصاد لأي جريمة مهما كان نوعها أو حجمها وأن مثل تلك الحادثة الغريبة والبشعة هي نادرة في مجتمعنا ولله الحمد والذي لم يعهد ذلك السلوك المنحرف المتنافي مع تعاليم ديننا الحنيف، وأن شرطة جدة إذ تؤكد وبما لديها من توجيهات مشددة من ولاة الأمر أنها دائماً في خدمة المواطن والمستغيث أينما كان وفي أي وقت.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. بائع يتغلّب على لصٍ هاجمه بعصا غليظة من الخلف