شرطة جدة تلقي القبض على عصابة سرقة الكاشيرات

شرطة جدة تلقي القبض على عصابة سرقة الكاشيرات

الساعة 7:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4310
1
طباعة
اللواء عبدالله بن محمد القحطاني - مدير شرطة جدة

  ......       

أعلن الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أن دوريات الأمن السرية تمكنت من القبض على شخصين قاما بتشكيل عصابي لسرقة الكاشيرات من الصيدليات مستخدمين السيارات المسروقة التي يقومان بسرقتها قبيل تنفيذ سرقة الصيدلية.

وقال البوق إن هذا استلزم تكوين فريق أمني متخصص بتوجيه وإشراف ميداني من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن محمد القحطاني وأيضاً متابعة من مدير دوريات الأمن بالمحافظة.

وأوضح البوق أن الشخصين وهما سعوديا الجنسية الأول يبلغ من العمر 36 عاماً والثاني 26 عاماً يتمتعان بلياقة بدنية مكنتهما من الفرار بسرعة بعد نزع الكاشير من الصيدلية بمغافلة الصيدلي الموجود بالمكان مستغلين ابتعاده عن الكاشير بعد أن يُشغله أحدهما بطلب أحد الأدوية بينما يكون الآخر في العربة بانتظار شريكه ومن ثم الفرار بسرعة.

وقال إن عدد السرقات التي نفذها المتهمان من خلال ما هو ثابت بمحاضر الضبط وأقوال المجني عليهم كذلك اعترافات الجنايين هي 8 سرقات.

وأضاف أن المتهمين وهما من أرباب السوابق في قضايا سرقات سيارات وشرب المسكر وحيازة المخدرات.

وأشار البوق إلى أنه جرى استكمال إجراءات التحقيق معهم بمركز شرطة السامر وكذلك ضبط وتصديق أقوالهما واعترافاتهما والإرشاد على المواقع التي قاما بالسرقة منها بواسطة شعبة التحريات والبحث الجنائي كما وجارٍ إحالة أوراق القضية إلى القضاء للنظر في التهم الموجهة إليهما على الوجه الشرعي.

وأوضح البوق أن شرطة جدة إذ تعلن عن تلك الحوادث لتؤكد للجميع أنه لا مجال لأي أسلوب إجرامي في مجتمعنا المتماسك بعقيدته وثوابته الراسخة والمستمدة من شرع الله القويم وأن ذلك بفضل الله أولاً ثم بما هيأه ولاةُ الأمر لرجال الأمن من وسائل وتجهيز مكنتهم من ملاحقة المجرمين واستئصال المفسدين.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي