شعبة جوازات تربة مسمى بلا خدمات منذ سنوات

شعبة جوازات تربة مسمى بلا خدمات منذ سنوات

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1585
6
طباعة
IMG_3249

  ......       

شكا أهالي محافظة تربة من تدني مستوى الخدمة التي تقدمها شعبة جوازات تربة، مبينين أنها مقتصرة على تجديد الجوازات وإصدار خروج وعودة، وإخراج إقامات.

وقال سعود البقمي لـ”المواطن” إن شعبة الجوازات تفتقد لعدة خدمات منها إجراءات نقل الكفالة، وتمديد تأشيرة الزيارة وإجراءات طلب تعديل مهنة، وطلب نقل معلومات من الجواز القديم للجواز الجديد، وإجراءات تبليغ الهروب، موضحاً أنها تفتقد لإجراءات إصدار جواز سفر سعودي وإجراءات تلف وفقدان الجواز.

وأضاف البقمي أن المطالبة بجهاز خدمة أبشر لتسهيل خدمات الوافد ضروري وملح، موضحاً ضرورة استحداث مكتب للعمل بالجوازات، مشيراً إلى أن السفر أرهق الأهالي إلى محافظة الطائف، التي تبعد عن محافظة تربة أكثر من 300 كم ذهاباً وإياباً.

من جهته أوضح حباب البقمي أن محافظة تربة التي يزيد عدد سكانها على 80 ألفاً لم تحظ بخدمة جيدة من جوازات تربة، مؤكداً أن الأهالي استبشروا خيراً في عام 1431 هـ بتحويلها إلى شعبة جوازات، منتظرين أن تضاف إليها خدمات مهمة إلا أن الأوضاع لم تتغير بعد.

وبين أن مدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن الطويرقي بشر الأهالي بافتتاح إدارة للوافدين والدوريات في شعبة جوازات تربة في الأشهر المقبلة، ووعد أن تتم إقامتها خلال أشهر وإلى الآن منذ زيارته عام 1432هـ لم يحدث شيء، متسائلاً: هل الأشهر سنوات في نظر المسؤولين؟

وأردف البقمي قائلاً: “نعاني مشقة السفر والطريق إلى الطائف والازدحام بجوازات محافظة الطائف، إضافة إلى أن كبار السن الذين لا يستطيعون السفر، ويتوجهون لإنهاء الخدمات للمكاتب التي ترفع أسعارها بحجةً السفر إلى الطائف.


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء