طلاب وطالبات القنفذة يهاجرون للمدن الكبيرة للدراسة الجامعية

طلاب وطالبات القنفذة يهاجرون للمدن الكبيرة للدراسة الجامعية

الساعة 7:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
560
1
طباعة
جامعة القنفذة

  ......       

ينتظر أهالي محافظة القنفذة- جنوبي مكة المكرمة- إنشاء جامعة بمنطقتهم منذ 4 سنوات، وذلك لتضع حداً لمعاناة أبنائهم الذين أتعبهم السفر إلى مختلف مدن المملكة وقطع مسافات طويلة.

وقال عميد الكلية الجامعية بالقنفذة الدكتور هاشم أحمد الصمداني، إن أعداداً كبيرة تتخرج من ثانويات القنفذة في كل عام، وتستقبل الكلية سنوياً أعداداً كبيرة من الطلاب لا تستطيع قبولهم جميعاً فتأخذ العدد المخصص للقبول وبقية الطلاب يذهبون إلى المدن الكبيرة لإكمال دراستهم، مبيناً أن افتتاح جامعة بالقنفذة سيوقف هجرة الطلاب والطالبات إلى المدن الأخرى.

من جهتهم قال كل من أحمد القوزي، إبراهيم أبو بدر، علي أحمد، إن هناك أكثر من 80 ألف طالب وطالبة يدرسون في 600 مدرسة بالقنفذة، و8 آلاف طالب وطالبة يتخرجون في اختبار الثانوية العامة سنوياً، مطالبين التعليم العالي بإنشاء جامعة للقنفذة.

كما أوضح حمد علي وعبدة مانع وإبراهيم المصلي وعلي مهدلي أن أبناء وبنات القنفذة يتوزعون على المدن الكبيرة للحصول على مقعد جامعي ويتعرضون لمخاطر الطريق من الحوادث المرورية، معربين عن أمله في أن ينظر وزير التعليم العالي، في معاناة بنات وأبناء القنفذة ويشرع في إجراءات افتتاح جامعة القنفذة.

يشار إلى أن جامعة أم القرى وافقت على افتتاح ثلاث كليات جديدة بالقنفذة هي كلية الحاسب وكلية العلوم الطبية وكلية الهندسة.


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. صاعقة رعدية تقتل مقيمين عربيين في #القنفذة

المواطن – القنفذة توفي مقيمان من الجالية العربية