عروض النار تشعل أجواء عيد “المخواة” وسط تفاعل الزوار والأهالي

عروض النار تشعل أجواء عيد “المخواة” وسط تفاعل الزوار والأهالي

الساعة 4:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
595
0
طباعة
15

  ......       

تواصلت فعاليات مهرجان عيد الفطر المبارك بمحافظة المخواة للعام 1434هـ وذلك بمقر الساحة الشعبية بالمخواة، حيث قدمت فرقة روافد الفنية العديد من الوصلات الإنشادية التمثيلية والمشاهد القصيرة والمسابقات المنوعة والاستعراضات المبهرة، واستأثرت عروض النار والرجل الخارق واستعراضات الماجيك شو والخدع البصرية وفرقة روافد الفنية -بقيادة المتألق أحمد الصياد- باهتمام المتابعين وخصوصاً فئة الشباب، حيث قدمت العديد من العروض المبهرة تنوعت بين استعراض السيف وسحب السيارة بالأسنان وثني الأسياخ الحديدية والساطور.

وقدمت فرقة الإنشاد وصلتين إنشاديتين الأولى عن فرحة العيد والثانية عن فضل العبادة وأهمية الصلاة كما قدمت الفرقة نشيداً بعنوان “إلى متى” تضامناً مع الشعب السوري الشقيق كما قدمت الفرقة عرضاً مسرحياً خفيفاً عن العيد بعنوان “أعطونا عيدية” أدى أدوارها الشخصيات الكرتونية التي تحظى بإعجاب الأطفال وهي “توم وجيري ودانة وبباي” وأخرجها أحمد الصياد، فيما شارك الطفل فيصل الصياد في العرض كمسؤول صوتيات.

وتحدثت المسرحية عن مظاهر العيد بين الحاضر والماضي بأسلوب معبر وهادف وحظيت بمتابعة وإعجاب الأطفال.

ثم قدم المهرج شوشو وتوتي استعراضات متعددة جمعت بين الترفيه والموقف الفكاهي المدهش، واعتمدت التكثيف في إيصال رسائل توعوية متعددة عن بر الوالدين وقيم التسامح.

عقب ذلك قدمت فرقة الفنون الشعبية لون العرضة على إيقاعات الزير، وشارك الشاعران أحمد بن خيران العُمري ومحمد أحمد سعيد في اللوحات برسائل تهنئة للوطن والملك والقادة وأبناء الوطن بمناسبة العيد.

وأشار محمد الغامدي -أحد المشرفين على البرنامج- إلى أنه تم توزيع أكثر من 220 هدية منوعة للأطفال والشباب والكبار والسيدات، كما تم السحب على 3 أجهزة من نوع “آيفون” حصلت عليها سيدتان وشاب تم اختياره عن طريق التقاط الصورة عبر كاميرا الكرين التي تواجدت في ساحة المهرجان.

يُذكر أن البرنامج سيختتم فعالياته مساء الغد، حيث سيكون هناك العديد من الجوائز التي يتجاوز عددها 300 هدية، كما سيتم السحب على 3 جوائز “عبارة عن أجهزة أيفون”.

وأضاف: تم تجهير مقر مكيف للعائلات وبمدخل مستقل إضافة إلى تعدد للفعاليات والبرامج، ودعا “المنظمون والرعاة” أهالي وزوار المحافظة إلى الاستمتاع بالبرامج والفعاليات المخصصة لهم متمنياً أن تكون ملبية لرغباتهم.

الجدير بالذكر أن حفل الافتتاح كان برعاية من وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري وحضور محافظ المخواة محمد صالح العويفي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. امرأة تهدد المارة بالسكين والشرطة تطلق عليها النار