فرنسا تفوز بعقد سعودي بأكثر من مليار يورو

فرنسا تفوز بعقد سعودي بأكثر من مليار يورو

الساعة 10:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
450
0
طباعة
419662974

  ......       

فازت فرنسا بعقد سعودي باكثر من مليار يورو لتحديث اربع فرقاطات وسفينتي امداد بالنفط، بحسب ما افاد الخميس مصدر مقرب من الملف وكالة فرانس برس، ليؤكد خبرا نشره موقع “لا تريبون”.

 

وقال هذا المصدر “المعلومة صحيحة وقيمة العقد المعلنة قريبة جدا من الواقع” مضيفا “انها النتيجة التي تم التوصل اليها في ختام مفاوضات استغرقت سنوات عدة”.

وذكر الموقع المتخصص في الشؤون الاقتصادية انه “بحسب مصادر متطابقة، وقعت شركة +او دي آ اس+ التي تمثل مصالح الشركات الصناعية الفرنسية +دي سي ان اس+ و+تاليس+ و+ام بي دي ايه+، عقدا بمليار يورو يتعلق بتحديث اربع فرقاطات من نوع +المدينة+ وسفينتي امداد بالنفط من نوع +بريدة+ التي دخلت الخدمة في 1985-1986”.

ومن الممكن ان يصبح العقد نافذا اعتبارا من مطلع ايلول/سبتمبر بحسب الموقع الذي يفصل المبالغ التي ستحصل عليها كل شركة معنية.

 

 

وتتوزع العائدات على الشكل التالي: 700 مليون يورو لشركة “دي سي ان اس” وشريكها السعودي “زامل”، واقل من مئتي مليون يورو لشركة تاليس، وما بين 40 و50 مليون يورو لشركة “ام بي ايه دي” التي ستزود سفينتي الامداد بنظام “سيمبادر ار سي” الجديد. ولم تعلق الشركات على هذه المعلومات.

وكان توقيع هذا العقد منتظرا منذ سنوات، وياتي انجازه فيما يستعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لزيارة محتملة للمملكة هذا الخريف.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين