فريق الخبراء الأممي ينتهي من مهمته بسوريا ويصل لبنان

فريق الخبراء الأممي ينتهي من مهمته بسوريا ويصل لبنان

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
330
0
طباعة
0

  ......       

أفادت مصادر صحفية أن فريق خبراء الأسلحة الكيماوية -التابع للأمم المتحدة- وصل إلى بيروت، صباح السبت، بعد انتهائه من جمع الأدلة والعينات من ريف دمشق.

وقالت وكالات أنباء، إن “الفريق الأممي وصل إلى العاصمة اللبنانية، بعد مغادرته دمشق فجر السبت”، مشيرة إلى أن “فريق المفتشين توجه مباشرة إلى مطار بيروت الدولي بعد دخولهم لبنان”.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) -عن مصدر في مكتب الأمم المتحدة في دمشق، دون أن تسميه- قوله: إن “أعضاء الوفد جميعهم غادروا دمشق باتجاه بيروت”.

وكان متحدث -باسم الأمم المتحدة قد قال، الجمعة-: إن فريق خبراء الأسلحة الكيماوية -التابع للمنظمة الدولية- انتهى من جمع العينات والأدلة، وسيغادر السبت، في الوقت الذي نقلت فيه وكالات أنباء عن الأمم المتحدة، أن تحليل العينات التي جمعها المبعوثون قد يستغرق أسابيع.

ووصل مفتشو الأمم المتحدة إلى سوريا الأسبوع الماضي، للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، وذلك بناء على اتفاق مع حكومة بشار الأسد، وقاموا بدءاً من الإثنين الماضي بزيارة مواقع في ريف دمشق، قيل إن أسلحة كيماوية استخدمت فيها.

كما كان مفتشو الأمم المتحدة قاموا بزيارة المشفى العسكري في المزة، للاطلاع على وضع جنود قيل إنهم أصيبوا باستخدام سلاح كيماوي في جوبر، وذلك بعد زيارات للمعضمية وزملكا في ريف دمشق.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. ضبط شخص تلقى 415 الف حبة محظورة من لبنان

المواطن – شريف النشمي – الرياض تمكنت المديرية