قرعة “الدوري الأوروبي” تتفادى المواجهات النارية

قرعة “الدوري الأوروبي” تتفادى المواجهات النارية

الساعة 5:55 مساءً
- ‎فيالرياضة
395
0
طباعة
الدوري الأوروبي

  ......       

لم تُسفر قرعة دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم التي سُحبت اليوم الجمعة في موناكو عن أي مجموعة نارية.

ووقع توتنهام الإنكليزي في المجموعة الحادية عشرة مع إنجي الروسي الذي تخلى عن معظم نجومه لأسباب مالية، آخرهم الهداف الكاميروني صامويل إيتو إلى تشلسي الإنكليزي أمس الخميس، وشيريف تيراسبول المولدافي وترومسو النروجي.

وبرزت قرعة المجموعة الأولى التي ضمت فالنسيا الإسباني الذي اعتاد في العقد الأخير على دوري الأبطال قبل أن يقتنص أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد موقعه في المسابقة القارية الأولى، وسوانسي مفاجأة الدوري الإنكليزي الأخير، وكوبان كراسنودار الروسي وسانت غال السويسري الذي أخرج سبارتاك موسكو الروسي.

ويخوض ليون الفرنسي الدوري الأوروبي للموسم الثاني على التوالي، حيث وقع في المجموعة التاسعة مع ريال بيتيس الإسباني وفيتوريا غيمارايش البرتغالي ورييكا الكرواتي.

وتعثَّر ليون في الدور الفاصل المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بخسارته ذهاباً وإياباً أمام ريال سوسييداد الإسباني.

وبعد خروجه أمام ميلان الإيطالي في الدور الفاصل المؤهل إلى دوري الأبطال، وقع أيندهوفن الهولندي في المجموعة الثانية مع دينامو زغرب الكرواتي وتشيرنوميريتس أوديسا الأوكراني ولودوغوريتس البلغاري.

ووقع فيورنتينا الإيطالي الذي قد ينافس على الدوري المحلي في بلاده في المجموعة الخامسة مع دنيبروبيتروفسك الأوكراني وباسوش دي فيريرا البرتغالي وباندوري تارجو-جيو الروماني.

ويتوقع أن تكون طريق لاتسيو الإيطالي سهلة إلى الدور المقبل بعد وقوعه في المجموعة العاشرة مع وطرابزون سبور التركي وليخيا فرصوفيا البولندي وإبولون ليماسول القبرصي.

ووقَع إبويل نيقوسيا القبرصي في مجموعة سادسة ضمت بوردو الفرنسي وإنتراخت فرانكفورت الألماني وماكابي تل أبيب الإسرائيلي، جراء تاكيد استبعاد فنربغشه التركي من قِبل الاتحاد الأوروبي وخسارته طلبَ الاستئناف الذي تقدم به أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وتم سحب اسم إبويل من بين أسماء الفرق التي خسرت الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في المباريات التي أقيمت مساء أمس الخميس.

وكان إبويل خسر الملحق أمام زولته فاريغيم البلجيكي 1-1 و1-2.

وقد تم استبعاد فنربغشه؛ لدوره في التلاعب في نتائج بعض المباريات.

ويقام دور المجموعات بين 19 أيلول/سبتمبر و12 كانون الأول/ديسمبر المقبلين.


قد يعجبك ايضاً

الأهلي يبتعد بصدارة الدوري المصري

عزز الأهلي موقعه في صدارة الدوري المصري، بفوز