كيري: عملية محددة الهدف دون تدخل بري في دمشق

الجمعة ٣٠ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٩:٠٦ مساءً
كيري: عملية محددة الهدف دون تدخل بري في دمشق

أعلن وزير الخارجية الأمريكي -جون كيري- أن العملية العسكرية المحتملة، ضد النظام السوري المتهم بشن هجمات كيماوية، “ستكون محددة الهدف ولن تشارك فيها قوات على الأرض”.

وللقيام بهذه العملية العسكرية، قال كيري إن “واشنطن تعول على حلفائها، وهم؛ فرنسا والجامعة العربية وأستراليا”، معتبراً أن “هذا التدخل العسكري سيكون بمثابة رسالة إلى إيران وحزب الله اللبناني، حليفي النظام السوري”.

وقدم كيري مبررات عدة للقيام بعمل عسكري محدود ضد النظام السوري، للاشتباه في استخدامه أسلحة كيماوية، قائلاً إنه “لا يمكن أن تفلت دمشق من العقاب”، على ما وصفها بـ”جريمة ضد الإنسانية”.

وأكد كيري أن “أي خطوة قد تتخذها الولايات المتحدة ستكون معدة بإحكام، ولن تشبه بأي حال الغزو الأمريكي لأفغانستان والعراق أو تدخل واشنطن للمساعدة على الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي”.

 

……………………………..

 

كيري: دمشق لن تفلت من العقاب لاستخدامها الكيماوي

قدّم وزير الخارجية الأمريكي مبررات جمة للقيام بعمل عسكري محدود ضد النظام السوري، للاشتباه في استخدامه أسلحة كيماوية، قائلاً إنه “لا يمكن أن تفلت دمشق من العقاب، على ما وصفها بـ”جريمة ضد الإنسانية”.

وأكد كيري أن “أية خطوة قد تتخذها الولايات المتحدة ستكون معدة بإحكام، ولن تشبه -بأي حال- الغزو الأمريكي لأفغانستان والعراق، أو تدخل واشنطن للمساعدة على الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي”.