مجلس الشورى يصدر 91 قراراً خلال أربعة أشهر

مجلس الشورى يصدر 91 قراراً خلال أربعة أشهر

الساعة 3:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
1
طباعة
2

  ......       

أصدر مجلس الشورى خلال الأشهر الأربعة الأولى من دورته الحالية 82 قراراً رفعها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- فيما أصدر 9 قرارات أخرى بتكوين لجان خاصة لدراسة عدد من الموضوعات المعروضة على المجلس.

وذكر تقرير إحصائي أصدره المجلس عن قراراته منذ افتتاح خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- لأعمال السنة الأولى من الدورة السادسة للمجلس يوم الثلاثاء 9/4/1434هـ إلى 29/8/1434هـ أن المجلس أصدر 91 قراراً بواقع 48 قراراً خاصاً بالتقارير الحكومية و 23 قراراً خاصاً بالأنظمة واللوائح، و11 قراراً خاصاً بالاتفاقيات ومذكرات التفاهم، و9 قرارات أخرى بشأن تكوين لجان خاصة لدراسة موضوعات ومقترحات مقدمة من الأعضاء.

وأوضح التقرير الإحصائي أن المجلس بعد أن أنهى دراسة 82 موضوعاً وأصدر قراراته بشأنها؛ لا يزال يدرس 30 موضوعاً عبر لجانه المتخصصة وسيتخذ فيها قراره خلال الفترة المقبلة.

وقال التقرير إن المجلس ناقش في جلساته العامة خلال الفترة ذاتها 82 تقريراً رفعتها لجانه الثلاث عشرة المتخصصة؛ تضمنت أكثر من 207 توصيات منها 160 توصية على التقارير السنوية للجهات الحكومية، و30 توصية على موضوعات الأنظمة واللوائح، و17 توصية على موضوعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

كما أقر المجلس خلال الفترة ذاتها 19 توصية إضافية من أصل 69 توصية إضافية تقدم بها الأعضاء إلى المجلس عند مناقشته الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، حيث يحق لعضو المجلس التقدم بتوصية إضافية على الموضوعات المعروضة على المجلس لتضاف لتوصيات اللجنة المتخصصة.

وحازت التقارير الحكومية خلال الأشهر الأولى من السنة الشورية الحالية على غالبية مداخلات الأعضاء بواقع 717 مداخلة من أصل 985 مداخلة بينها 210 مداخلات على موضوعات الأنظمة واللوائح المنتهية و35 مداخلة على موضوعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المنتهية و23 مداخلة على الموضوعات الأخرى.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر