مدارس الطائف تستقبل طلّابها ببرنامج معايدة وتعيين 133 معلماً

مدارس الطائف تستقبل طلّابها ببرنامج معايدة وتعيين 133 معلماً

الساعة 11:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
535
0
طباعة
تنزيل (3)

  ......       

أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف، استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد، بينما عملت كل الإدارات المرتبطة في منظومة عمل واحدة لاستقبال الطلاب والطالبات، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات عقدها المدير العام بمساعديه ومديري الإدارات والمكاتب ورؤساء الأقسام.

وأكد المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، أن العام الجديد سينطلق ببرنامج المعايدة، والتي ستنفذ في جميع المدارس وتعنى باستقبال الطلاب وتوزيع الحلوى والهدايا وإقامة برنامج ترفيهي وثقافي وألعاب خفيفة وكلمات تربوية، موضحاً أن المدارس ستقوم بإعداد خطة هذا البرنامج، والصرف عليه من مخصص النشاط.

وقال إنه تم تعيين 133معلماً جديداً بالطائف، وتم توزيعهم على المدارس في ضوء الاحتياج ورغباتهم ومفاضلتهم الوزارية، وجميعهم بالمكاتب الخارجية التي ليس عليها انتظار للمعلمين، مؤكداً أنه سيتم توزيع 242 معلمة فور صدور قرارات تعيينهن.

وأضاف الشمراني أنه سيتم استحداث 11 برنامجاً للتربية الخاصة، حسب نوع الإعاقة ووجود الحالات المحتاجة، وتوجيه 3 معلمين تربية خاصة ضمن المعلمين الجدد لهذا العام، وتوزيع عديد من الآلات والأجهزة الخاصة بالطلاب المكفوفين.

وأوضح أنه سيتم استحداث ثانوية ليلية هذا العام، ليرتفع عدد المدارس الثانوية إلى 13 مدرسة ثانوية ليلية، إضافة إلى افتتاح عديد من مراكز محو الأمية الجديدة حسب الطلبات التي وصلت إلى إدارة تعليم الكبار، إضافة إلى افتتاح 20 برنامجاً لمحو الأمية، وذلك حسب ما ورد من وزارة التربية والتعليم، بأن تكون مدة الدراسة بهذه البرامج عاماً دراسياً.

وفي ما يتعلق بالموهوبين، أشار الشمراني إلى أنه سيتم عقد لقاء لأولياء أمور الطلبة المجتازين لمقياس موهبة يشمل التعريف ببرامج الوزارة وبرامج الموهبة الدولية والمحلية، وإقامة ورش عمل للمشرفين التربويين ولمدراء المدارس للبرامج الوطنية (مقياس موهبة- الأولمبياد مسار البحث العلمي)، وعقد حلقات نقاش لمشرفي ومعلمي الموهوبين، تشمل برامج الموهوبين الدولية والمحلية، وعقد شراكة مع الجهات ذات العلاقة برعاية الموهوبين بالتنسيق مع إدارة الجودة، ومن تلك الجهات (جامعة الطائف- مستشفيات الطائف الحكومية والأهلية- داعم العالمية- وبعض الشركات المتخصصة في ميدان البحث العلمي).

وأردف الشمراني قائلاً، إنه سيتم تدريب فريق من الطلاب الموهوبين على برامج تطبيقات الأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية، لتمثيل الإدارة في المسابقات، موضحاً أنه سيتم توجيه 18 مرشداً طلابيّاً إلى المدارس المحتاجة، إضافة إلى توجيه 5 مرشدين من الحاصلين على دبلوم الإرشاد إلى المدارس المتوسطة والثانوية.

وقال إن الإدارة تسعى إلى افتتاح عدد من الوحدات الإرشادية في بعض المكاتب الخارجية، لتقديم الخدمات الإرشادية المتخصصة للطلاب المحتاجين، وسيتم تنفيذ عديد من الدورات والبرامج التدريبية للمشرفين التربويين ومديري المدارس والمعلمين والمرشدين الطلابيين ورواد النشاط.

وأكد الشمراني أنه تم افتتاح 4 مدارس للبنين والبنات هذا العام، وضمّ الصفوف في 15 مدرسة للبنين والبنات، والتي تقل أعداد الطلاب والطالبات بها عن 15، كما تم ضم 14 مدرسة بنين وبنات إلى مدارس أخرى لقلة عدد طلابها.

وعن المباني التي تم تسلمها وتجهيزها هذا العام، أشار الدكتور الشمراني إلى أنه تم تسلم عدد من المباني المدرسية الحديثة للبنين والبنات، مبيناً أنه تم تسلم 7 مشاريع تعليمية، بتكلفة إجمالية تجاوزت 45 مليون ريال، مشيراً إلى أن هناك 11 مشروعاً تعليمياً متوقعاً تسليمها هذا العام، بتكلفة إجمالية تجاوزت 65 مليون ريال يجري العمل على تأهيل وإضافة صالات وملاعب، وتوفير وسائل السلامة في أكثر من 150 مبنى، بتكلفة إجمالية بلغت 45.500.000 ريال.

ولفت الدكتور الشمراني إلى أن خدمات الطلاب ستقوم بتجديد عقود متعهدي النقل، والتي تصل إلى 360 متعهداً لنقل نحو 5 آلاف طالب وطالبة، كما تم تخصيص 22644 مقعداً لخدمات النقل التعليمي لطالبات التعليم العام بالمحافظة، وسيتم إبلاغ مكاتب التربية والتعليم بذلك لمتابعة تنفيذه في المدارس التابعة لكل مكتب (الداخلية والخارجية) في المحافظات المرتبطة.

وأوضح الدكتور الشمراني أنه تم توفير جميع التجهيزات اللازمة للعملية التعليمية للمدارس المحدثة بنين/ بنات مثل (المقاعد الدراسية- السبورات- الأثاث المدرسي- المستلزمات التعليمية المختلفة- مستلزمات المختبرات المدرسية ومراكز مصادر التعلم)، موضحاً أنه يجري العمل على تركيب السبورات التفاعلية وتوابعها في مدارس نظام المقررات الدراسية بنين/ بنات، وبعض مدارس التطوير والمدارس الكبيرة.


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً