مدرب الملاكمة “مكي زايد” بدورة “إثراء التدريب” بأمريكا

مدرب الملاكمة “مكي زايد” بدورة “إثراء التدريب” بأمريكا

الساعة 9:25 صباحًا
- ‎فيالرياضة
5180
40
طباعة
2

  ......       

وافق الأمير نواف بن فيصل -الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية- على التحاق المدرب الوطني للملاكمة مكّي زايد بدورة “إثراء التدريب لصفوة المدربين”(ICECP) بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد مطابقة شروط ترشحه، حيث يلقى هذا المشروع دعماً من اللجنة الأولمبية السعودية؛ لما يهدف إليه من تطوير قدرات المدربين والمساهمة في نشر اللعبة.

وسيكون الكابتن “مكّي” المدربَ السعودي الوحيد الذي سيحظى بهذه الفرصة؛ نظراً لكون الولايات المتحدة الأمريكية هي معقل رياضة الملاكمة الدولية، حيث ينتمي إليها الأبطال مثل محمد علي كلاي.

وقد رفع الكابتن مكي شكره الجزيل لسمو الرئيس العام؛ لما حظي به من دعم ومساندة، كما قدم الشكر للأمين العام للجنة الأولمبية، مشيداً بالخطوة الرائعة والذكية التي قام بها سمو الرئيس العام بفصل اتحاد الملاكمة عن المصارعة، مؤكداً أن هذه الخطوة سوف تتيح لمجلس إدارة اتحاد الملاكمة للعمل بشكل أفضل في سبيل نشر لعبة الملاكمة.

وأضاف الكابتن مكي أنه إذا ما حالفه الحظ في الحصول على عضوية الاتحاد؛ فإنه سيسعى للاستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها اللجنة الأولمبية السعودية مع وزارة التربية والتعليم ممثلة في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم لنشر اللعبة في المدارس، مشدداً على أهمية العمل مع اتحاد الجامعات والاتحادات الأخرى لنشر اللعبة.

وتجدر الإشارة إلى أن الكابتن مكي قد مثّل ناديي “ضمك” و”المملكة” كلاعب، وحقق العديدَ من البطولات والجوائز والميداليات على كافة المستويات، وحصل على العديد من الشهادات والدورات التدريبية، ويعتبر من أبرز المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي للملاكمة.


قد يعجبك ايضاً

بدء التقديم ببرامج التدريب بهيئة التخصصات الصحية

المواطن – الرياض أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية،