مدير جامعة طيبة: سامح الله من أساء لي واتهمني بالفساد

مدير جامعة طيبة: سامح الله من أساء لي واتهمني بالفساد

الساعة 6:10 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
6785
6
طباعة
عدنان المزروع مدير جامعة طيبه

  ......       

أعلن الدكتور عدنان المزروع مدير جامعة طيبة عفوه ومصافحته عن كل من أساء إليه واتهمه بالفساد على خلفية تقرير ديوان المراقبة الذي تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن جملة مخالفات بالجامعة.

وقال المزروع عبر حسابه الرسمي بتويتر مفنداً تلك الملاحظات “نظراً لكثرة التعليقات فإني أود أن أوضح ما يلي شكر الله للجميع غيرتهم على البلد وحساسيتهم ضد الفساد”.

وأشار إلى أن الخطاب من صميم عمل ديوان المراقبة وهناك خطابات دورية مماثلة لجميع الدوائر الحكومية وهي بمثابة تقييم لعمل الجهة مع توصيات لتطوير الأداء.

وأضاف أن على جميع الجهات الحكومية مراجعة التوصيات ومعالجة الملاحظات حسب الأنظمة والتعليمات وإفادة الديوان بما يتم كما هو مكتوب نصاً في الخطاب.

 ولفت المزروع إلى أن تقارير الديوان لا تعتبر إدانة للجهات بل بمثابة تحسين للجودة وقد قامت الجامعة بالرد والتوضيح لكل نقطة بالتفصيل وتم إرسالها لمعالى الوزير.

وأضاف أن نشر هذه الردود في تويتر أو في الصحف ليس نظامياً لأن هذا دور الجهات الرقابية التي باشرت بنفسها مراجعة المعلومات والتقارير والردود عليها.

وأوضح أنه لا يريد تبرير المواقف لمن يُسيء الظن به مستشهداً بقوله “من يعرفنا جيداً يفهمنا جيدا” فالعين تُكذب نفسها إن أحبت والأذنُ تصدق الغير إن كرهت.

وقال: ما أسرعنا في الهدم والتشكيك واتهام النيات وإساءة الظن فضلاً عن إيجاد الأعذار ولكني مسامح كل من تعرض وأساء لي وأسأل الله أن يعفو عني وعنهم.

وكان تقرير من ديوان المراقبة كشف عن إهدار ١٠ ملايين دون وجه حق في جامعة طيبة وعدم إعلان نحو ٦٦٤ وظيفة إضافة لشغل العديد من الوظائف بأجانب رغم أنه يمكن شغلها بكوادر سعودية من أبناء الوطن.

Untitled-1


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

6 Comments

  1. يحسب لمعالي المزروع استحداث نظام مشاورة منسوبي الجامعة في بعض التعيينات للمناصب القيادية ….وهو كما سمعت معمول به في جامعات اخرى لكن يقال والله اعلم ان من يتم التوصية بترشيخهم من قبل منسوبي الجامعة لا يتم ترشيحهم غالبا …مما جعل الامر يبدو مضحكا يتندر به مجتمع الجامعه….
    فالموضوع ينقصه شويه من الشفافية يامعالي المدير حفظكم الله…او بلاش منه

  2. ﻃﻴﺒﺎﻭﻱ

    خلي بالك يمعالي المدير
    مجتمع المدينه متنوع االاطياف وجميع العاملين في مكتبكم من طيف واحد…فهل الاخرين غير جديرين بثقة معاليكو…
    وهل يعﻕل ان تنشأ جامعه قبل البنية التحتية??
    ثم ان حكاية الاف يوم فيها نظر فهي تعطي انطباع ان من كان قبلكم ماعندك احد وهذا مجحف ﺑﻼﺷﻚ…
    ثم ان مقارنة حامعة طيبة بالجامعات المماثلة والجامعات الاحدث مخيبة للامال فالفرق شاسع ومخجل من حيث ماتم ﺍﻥجازه ﻡن مباني ﻭمرافق …

  3. ﻃﻴﺒﺎﻭﻱ

    خلي بالك يمعالي المدير
    مجتمع المدينه متنوع االاطياف وجميع العاملين في مكتبكم من طيف واحد…فهل الاخرين غير جديرين بثقة معاليكو…
    وهل يعفل ان تنشا جامعه قبل البنية التحتية
    ثم ان حكاية الاف يوم فيها نظر فهي تعطي انطباع ان من كان قبلكم ماعندك احد وهذا مجحف ﺑﻼﺷﻚ

    1. اول انجازات المزروع تغيير لون مباني الجامعة واظنها اخرها أما الاهليه فيكفي الطريقه التي وصل بها للاداره العلياء بجامعته الاصل

  4. عبدالله الشهري

    معليش يامعالي المدير أنت ما أحد إتهمك بالخيانة شخصيا ولكن التجاوزات ومخالفة النظام والمحسوبية والمجاملة في الجامعة أنت المسؤول الأول عنها أمام الله قبل كل شيء ثم أمام الجهات المسؤولة وقد لاتكون الأموال مقبوضة قبضا بينا ولكنها إهدار علني وواضح للمال العام وكأنه لايعنيكم وهذه الملايين تعتبر أمانة في أعناقكم وتخيل شخص يكرف طول عمره في الوظيفة مايحصل مليون على بعضه وأنتم تصرفونها على أمور هامشية في غمضة عين ثم إن تقريرديوان المراقبة لاحظ أن هناك تجاوزات يعني أموال مصروفة بغير وجه حق وبطرق مخالفة للنظام فلماذا زعل .

  5. زائر مستعجل

    انت الان يا معالي المدير في تويتر تقول الذي سرب الخطاب قد خان الامانة وان الله لايهدي كيد الخائنين.صدقت ان الله لايهدي كيد الخائنين طيب والذي خان امانة الدولة باكملها وش تقول فيه حسبنا الله ونعم الوكيل والله العظيم انه ينتظر كل خائن للامانة يوم عظيم

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

النادي السعودي في جامعة ميتشجين يحتفي بالخريجين والخريجات

المواطن – ميتشجين أقيمت مؤخرًا، بولاية ميتشجين الأمريكية،