مستشارة ألمانيا تنتقد موقفي روسيا والصين من الصراع بسوريا

مستشارة ألمانيا تنتقد موقفي روسيا والصين من الصراع بسوريا

الساعة 12:42 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
360
0
طباعة
0

  ......       

انتقدت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، الحكومتين الروسية والصينية، بسبب موقف البلدين من الصراع السوري.

وقالت ميركل -في مقابلة مع صحيفة “أوجسبورجر ألجماينه” الألمانية اليوم السبت- إنه من المؤسف أن تعارض روسيا والصين -منذ وقت طويل- اتخاذ موقف مشترك إزاء الصراع السوري، الأمر الذي يضعف من دور الأمم المتحدة بشكل كبير في الوقت الراهن.

واستبعدت ميركل -بشكل قاطع- مشاركة بلادها في أي عمل عسكري في سوريا، بدون تفويض دولي، لكنها أكدت -في الوقت نفسه- أنه لا يمكن أن يظل كسر المحرمات المتمثل في استخدام غازات سامة، والذي أودى بحياة مئات الأشخاص بدون عواقب.

وأوضحت ميركل أنه، إذا كان رجال ونساء وأطفال قتلوا باستخدام الغاز السام، فإن العالم لا يمكن أن يقبل ذلك.

واشترطت المستشارة -لمشاركة بلادها في أي عمل عسكري في سوريا- أن يكون ذلك بتفويض من الأمم المتحدة، أو حلف شمال الأطلسي (الناتو) أو الاتحاد الأوروبي.

وأضافت ميركل أن لديها معلومات تفيد بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يتخذ قراراً بعد، بشأن شنّ ضربة عسكرية ضد النظام السوري.

وكان أوباما قد قال -أمس الجمعة- إنه يدرس القيام بعملية “محدودة”.

وتحدث وزير الخارجية الأمريكي -جون كيري- أمس عن وجود أدلة واضحة وقاطعة ضد النظام السوري في مسألة استخدام غازات سامة في هجمات الغوطة الشرقية.

من جانبه، قال وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله -لصحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية، التي تصدر غداً الأحد- إن الأدلة التي ساقها كيري راجحة بقوة، وتشير -بشكل واضح- إلى النظام السوري “وعلى كل طرف أن يأخذها مأخذ الجد”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك