مستشفى الملك فيصل بالطائف يجري 1960 عملية جراحية خلال شهور قليلة

مستشفى الملك فيصل بالطائف يجري 1960 عملية جراحية خلال شهور قليلة

الساعة 5:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2650
0
طباعة
مستشفى الملك فيصل بالطائف

  ......       

نجح مستشفى الملك فيصل بالطائف منذ افتتاحه في شهر جمادى الأولى من العام الجاري، في إجراء 1960 عملية جراحية في كل التخصصات.

وقال مدير المستشفى -الدكتور حسن الغويدي- إن العمليات في تخصص الجراحة تصدرت أعداد العمليات بـ996 عملية جراحية وبنسبة 50%، بينما ارتفع مجموع عمليات جراحة اليوم الواحد من٢٠٪ إلي نسبة ٤٦% بينما كانت العمليات الطارئة 881 عملية، وبنسبة 44% من إجمالي العمليات.

وأكد الغويدي أن 1528 من العمليات خضعت لتخدير كامل، بينما كانت البقية بين التخدير النصفي أو الموضعي.

وأوضح أن العمليات التي أجريت للأطفال بلغت 174عملية.

ولفت الغويدي إلى أن غرف العمليات بمستشفى الملك فيصل من أحدث غرف العمليات، لكونها رقمية، وتم تزويدها بكل التجهيزات الحديثة التي تساعد على أداء متميز من قبل الكوادر الطبية.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الملك فيصل بالطائف يعد من أحدث المستشفيات في المملكة؛ حيث بلغت تكلفته أكثر من 400 مليون ريال وبسعة 500 سرير للمستشفى الرئيسي، وتبلغ مساحته الإجمالية للموقع 159,000م2، والمساحة الطابقية الإجمالية 73400م2؛ حيث روعي في المشروع تطبيق أعلى المعايير والمقاييس العالمية في تصميم المنشآت الطبية التشغيلية للمشروع.

كما تبلغ مساحة القبو 12000م2، وقد صمم كملجأ حسب المعايير والمقاييس الخاصة بذلك، ومتصل بواسطة أنفاق رابطة بالبرج الطبي للنساء والولادة ومبنى الخدمات، ومربوط بالدور الأول بعدد (9) مصاعد و(7) سلالم، ويشمل أقسام النظافة، التيار المنخفض، الاتصالات، سجلات الموظفين، ماكينات التكييف، المغسلة، منطقة التحميل والتنزيل.

وتبلغ مساحة الدور الأرضي 11650م2، ويشمل البهو، 12 مصعداً، الإدارة، المطبخ، قاعات الطعام، الصيدلية المركزية، والمختبر المركزي، والأشعة بأنواعها، وقسم الطوارئ والحوادث بسعة 62 سريراً مع غرفة عمليات، وغرفة إنعاش قلبي ورئوي ونظام مراقبة حالة المريض الطبية وعيادات الفرز الطبي، وكامل خدماته المساندة، وأيضا جراحة اليوم الواحد، ومجهزة بعدد 6 غرف عمليات صغرى وغرفة عمليات كبرى.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين