مصادر لـ”المواطن”: 700 سيارة ستسلم لذوي الاحتياجات الخاصة بعد العيد

مصادر لـ”المواطن”: 700 سيارة ستسلم لذوي الاحتياجات الخاصة بعد العيد

الساعة 10:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
560
2
طباعة
2

  ......       

علمت “المواطن” -من مصادرها الخاصة- بعقد اجتماع بين وزارة الشؤون الاجتماعية وتوكيلات الجزيرة للسيارات لوضع حلول مشكلة تأخر توزيع السيارات على ذوي الاحتياجات الخاصة لأكثر من عام وبضعة أشهر.

وخلص الاجتماعُ إلى أن تقوم توكيلات الجزيرة للسيارات بتسليم وزارة الشؤون الاجتماعية السيارات، على أن تقوم الوزارة بتوزيعها على أولياء الأمور وإعطائهم ورقة خاصة مفادها: “إن الوزارة تتكفل بكامل تكاليف التعديل للسيارة إذا أراد وليّ الأمر تعديلها؛ بما يوافق حريته الشخصية وظروفَ موقف السيارة بالمنزل”. حيث إن التعديل السابق جعل سقف السيارة مرتفعاً جداً؛ مما يصعب عملية إدخال السياره للفناء الخاص بالمنزل.

وأضافت المصادر أن التسليم سيبدأ بعد العيد مباشرة، وستكون أول دفعة 700 سيارة.

وكانت “المواطن” قد انفردت بنشر قضية الخلاف بين الوزارة وتوكيلات الجزيرة للسيارات على عدة عيوب وُجدت في التعديل، إضافة إلى بعض الاختلافات المالية؛ ما أدى إلى تأخر صرف السيارات لمدة عام وبضعة أشهر.

وكان الوزير قد وجّه بحل المشكلة سريعاً وتسليم السيارات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة على وجه السرعة. وإنهاء الخلاف القائم بين الوزارة و”الجزيرة للسيارات”.
من جهتهم، قدم أولياء الأمور شكرهم الخاص لصحيفة “المواطن” الإلكترونية التي انفردت بالنشر منذ بضعة أشهر في عدة تقارير ومتابعات عن القضية.


قد يعجبك ايضاً

كل ما تود معرفته عن برنامج متابعة “بطيئي التعليم” المُعتمد من العيسى

المواطن – شريف النشمي اعتمد وزير التعليم الدكتور