معتمرون وزائرون: أسعار خيالية لسيارات الأجرة بمكة

معتمرون وزائرون: أسعار خيالية لسيارات الأجرة بمكة

الساعة 8:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4105
3
طباعة
تاكسي مكه

  ......       

شكا عدد من المعتمرين والمواطنين وقاصدي البيت الحرام من ارتفاع أسعار سيارات الأجرة في مكة المكرمة، واصفين الأسعار التي يطلبها سائقو اللموزين بـ(الخيالية)، ومتسائلين عن دور الرقابة المفقودة في متابعتهم.

وقال معتمرون لـ”المواطن: “أسعار الليموزين في العاصمة المقدسة عامة، خاصة من وإلى الحرم عالية، وغالبية السائقين لا يعرفون استخدام العداد الرقمي أثناء طلب الزبائن لهم بتشغيل العداد، حتى يتسنى لهم معرفه السعر الحقيقي، مؤكدين أن وزارة المواصلات طلبت من جميع سائقي الليموزين عبر الصحف الورقية والإلكترونية مع بداية شهر رمضان المبارك تشغيل العداد، إلا أن الغالبية لم ينفذوا القرار وتجاهلوه لعدم وجود رقابة.

وأوضح معتمرون أن بعض السائقين يحددون أسعار الأجرة الليموزين على مزاجهم، مبينين أن ذلك يعتبر استغلالاً للزوار والمعتمرين والمواطنين.

وطالبوا وزارة النقل بمساعده ضيوف الحرم المكي والمواطنين،  ومكافحة هذا الاستغلال.

وكشف عدد من المواطنين عن قائمة بعض الأسعار التي يقوم بطلبها سائقو الأجرة من الركاب، مشيرين إلى أن سعر الإركاب من الحرم إلى العوالي يصل إلى (70) ريالاً وهذا سعر خيالي، ومن الحرم إلى بطحاء قريش القريبة بـ 50 ريالاً، وأحياناً يصل إلى (100) ريال، علماً بأن المسافة قريبة، ومن الحرم إلى العزيزيه الشمالية 40 ريالاً، ومن الحرم إلى العزيزية الجنوبية بـ30 يالاً.


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء