مغردون يطالبون بإقامة صلاة الغائب بالحرم على الداعية “السميط”

مغردون يطالبون بإقامة صلاة الغائب بالحرم على الداعية “السميط”

الساعة 7:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
650
4
طباعة
الشيخ عبدالرحمن السميط

  ......       

دعا مغردون خليجيون وعرب ومسلمون -في وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية- إلى إقامة صلاة الغائب على الداعية الكويتي الشهير -الشيخ عبدالرحمن السميط- الذي توفي فجر أمس (الخميس)، بعد معاناة طويلة مع المرض، ورأوا أن الجهود التي بذلها في خدمة الإسلام والمسلمين، تجعله مستحقاً لهذا الشرف العظيم، خاصة أن صلاة الغائب سبق أن أقيمت على عدد من مشاهير الإسلام من علماء ودعاة في المسجد الحرام.
وأطلق مشايخ ودعاة ومواطنون سعوديون -من توجهات وتيارات شتى- مناشداتهم في “هاشتاق” بعنوان: «#صلاة ــ الغائب ـ في ــ الحرم ـ على ــ السميط» دعوا فيه إلى اعتماد إقامة صلاة الغائب على السميط في المسجد الحرام والمسجد النبوي ومساجد المملكة جميعاً، بوصفه رجلاً للإسلام والمسلمين.
وكان الابن الأكبر للدكتور عبدالرحمن السميط (صهيب)، قد أعلن -عبر حسابه في “تويتر”، فجر أمس الخميس- وفاة أبيه (66 عاماً) بعد معاناة طويلة مع مرض عضال، وانتشر الخبر بعد ذلك عبر جميع وسائل الإعلام والمواقع والتواصل الإعلامي، وتفاعلت معه شتى تيارات الخليج العربي والعالم الإسلامي، في التئام نادر من نوعه، وإجماع من جميع الأطياف على الثناء على شخصية الفقيد. وعلل متابعون ذلك بأنه عائد إلى أن السميط جمع في حياته بين الشقّ الخيري والإنساني، ولم تكن له أية خصومات أو سجالات في حياته.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي