مفتي السعودية لشعب مصر: أطفئوا نار الفتنة

مفتي السعودية لشعب مصر: أطفئوا نار الفتنة

الساعة 5:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ

  ......       

ناشد سماحة مفتي عام المملكة -الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ- الشعب المصري الشقيق بإطفاء نار الفتنة وتغليب لغة العقل والتفاهم قدر الاستطاعة.

وقال سماحة المفتي في تصريح انفردت بنشره “صحيفة الرياض”: “إن ما يقع في جمهورية مصر أمر يؤلم كل مسلم, ونرجو من الله أن يوفق الجميع للتفاهم والتعاون وحل المشكلة بالطرق المناسبة، وأن يكون كل منهم يسعى لتخليص البلاد من هذه الأزمة، وألا يكونوا سبباً في إيقاد الفتن وإشعالها، بل عليهم السعي في إطفائها وإزالة الأسباب التي تسبب ذلك”.

وأضاف المفتي “إن مصر بلد إسلامي كبير وخسارة على الأمة أن يدمر, وأدعو رجاله وعقلاءه وعلماءه ومفكريه أن يكون كل منهم متساعداً في إطفاء الفتنة وتغليب وجهة النظر قدر الاستطاعة، وأن استمرار الاضطرابات في مصر دمار للبلاد, مؤكداً على آثارها السيئة بامتداد دمارها لغيرها, خاصة أن لمصر موقعاً استراتيجياً مهماً، وأي خلل في التوازن فيه سينقل العدوى للغير”.

وأشار إلى أن توجيه السهام لرجال الأمن المصريين والمحاولة للإضرار بهم أمر يدعو للفوضى، فهؤلاء هم حماة البلد، ونسأل الله أن يطفئ نار الفتنة وأن يوفق الجميع لتدراك ما فات وأن يكونوا حريصين على جمع الكلمة ووحدة الصف.


قد يعجبك ايضاً

إصابة شقيقين بإطلاق نار بالقريات والجاني يلوذ بالفرار

المواطن – القريات تعرض شقيقان لإطلاق نار من