“الوطن” تفصل محرراً مسؤولاً عن نشر صورة دون نسبتها لصاحبها

“الوطن” تفصل محرراً مسؤولاً عن نشر صورة دون نسبتها لصاحبها

الساعة 11:36 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
810
8
طباعة
2

  ......       

علمت “المواطن” أن صحيفة “الوطن” ألغت ارتباطها بالمحرر المسؤول عن نشر الصورة التي سببت أزمة بين بعض المغردين في “تويتر” والصحيفة.

وكانت “المواطن” قد نقلت قبل قليل غضب الشاب “زياد العيد”، لنشر صحيفة الوطن صورة التقطها بنفسه في مدينة حائل لاحتفالات الأهالي بمناسبة العيد، ولكن بعد حذف توقيعه من عليها، ونسبتها لاحتفالات العيد بإحدى محافظات منطقة الرياض.

وعلمت “المواطن” أن التحقيقات أثبتت لإدارة الصحيفة، أن المحرر حصل على الصورة من أرشيف مكتب الرياض.

وستنشر صحيفة الوطن في عدد الغد اعتذاراً لقرائها، ولملتقط الصورة بلا تحديد اسمه.

 

———————————————————

رغم مساعي الصحيفة للتحقق من مصدرها وإبداء استعدادها للاعتذار

ملتقط صورة “احتفالات الرياض” يهدد بمقاضاة “الوطن”

طالب رئيس تحرير صحيفة “الوطن”، طلال آل الشيخ العاملين في الصحيفة، بالتحقيق مع صحفي لديهم عن مصدر صورة احتفالات منطقة الرياض، والتي تسببت في أزمة بين الصحيفة ومغردين على “تويتر”.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى غضب الشاب “زياد العيد”، لنشر صورة التقطها بنفسه في مدينة حائل لاحتفالات الأهالي بمناسبة العيد، في صحيفة الوطن، ولكن بعد حذف توقيعه من عليها، ونسبها لاحتفالات العيد بإحدى محافظات منطقة الرياض.

وكان طلال آل الشيخ قد رد على الشاب بقوله: “طالبت الآن بالتحقق من الصحفي، وإذا كانت الصورة للأخ زياد، فمن حقه أن نعيد نشرها مع اعتذار واضح له”.

غير أن المصور رفض فكرة الاعتذار، معلناً توجهه لمقاضاة الصحيفة قائلا: “أهلا أخوي طلال، ما ينفع الاعتذار بالشكل، هضمتوا حقي كمصور، وشلتوا التوقيع، وسرقتوا الصورة، ونسبتوها لمحافظات الرياض”، قبل أن يعود ليكتب: “خلاص انتهى الأمر، وراح أتقدم لوزارة الإعلام ومعي النسخة الأصلية للصورة، بإذن الله”.

“المواطن” بدورها، تواصلت -فور بداية الحديث عن القضية- مع نائب رئيس تحرير صحيفة “الوطن” ماجد البسام، والذي أبدى استغرابه الأمرَ ومفاجأته به، مؤكداً أن إدارة الصحيفة لا تقبل بسلب حق أياً يكن، مطالباً بفرصة للتأكد من الموضوع؛ حتى يقدم إجابةً شافية.
3


قد يعجبك ايضاً

مجلة إسبانية تكشف أسباب انفصال #رونالدو عن الروسية إيرينا شايك

المواطن ــ أبوبكر حامد  بعد مرور عامين على