منتخب المملكة لكرة اليد يفوز بفارق كبير على منافسه المنغولي

منتخب المملكة لكرة اليد يفوز بفارق كبير على منافسه المنغولي

الساعة 6:42 مساءً
- ‎فيالرياضة
1235
0
طباعة
D58E4990

  ......       

اكتسح اليوم الثلاثاء المنتخب السعودي للناشئين لكرة اليد نظيره المنتخب المنغولي بنتيجة كبيرة في أولى مباريات المنتخبين في الجولة الأولى ضمن المجموعة الثانية من منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الآسيوية الثانية المقامة حالياً في نانجنيق الصينية.

وفاز المنتخب السعودي بنتيجة المباراة حيث تغلب على منافسه بـ75/7، في حين لم يظهر المنتخب المنغولي أي مقاومة تذكر في الوقت الذي بسط فيه السعوديون سيطرتهم الكاملة على مجريات اللقاء، واستطاعوا إنهاء الشوط الأول بفارق 34 هدفاً فيما لم يحرز المنتخب المنغولي سوى ثلاثة أهداف.

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني بهجوم مبكر واستمر الضغط حتى الدقيقة السابعة ليعطي مدرب المنتخب فاضل آل سعيد تعليمات للاعبيه باللعب بهدوء والبعد عن الاحتكاك وتوزيع الجهد على اللاعبين إذ منح الفرصة لكافة لجميع اللاعبين واستنفد كامل تبديلاته المتاحة، لينهي اللقاء بفوز عريض وضعه في الترتيب الأول حتى الآن في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منغوليا، والعراق، والبلد المستضيف الصين.

ويلعب المنتخب السعودي لكرة اليد لقاءه في الجولة الثانية من المجموعة مساء غد الأربعاء أمام منتخب الصين الذي خسر لقاءه الأول أمام منتخب العراق بنتيجة 23/25 في لقاء يعد هاماً للمنتخبين.

وتعادل المنتخب السعودي للبراعم لكرة القدم مواليد 1999م في نفس البطولة في أولى مبارياته بالدورة أمام منتخب هونج كونج بنتيجة (1/1) ضمن مباريات المجموعة الثالثة حيث كان المنتخب السعودي هو البادي في التسجيل عن طريق لاعبه عصام المولد عند الدقيقة 12 من الشوط الأول بعد أن استغل كرة عرضية من الجهة اليمنى سددها على يمين الحارس.

وتمكن منتخب هونج كونج قبل نهاية هذا الشوط من إدراك التعادل وقدم المنتخب السعودي أداءً جيداً في هذا اللقاء الذي سيطر لاعبوه على أغلب فتراته وسط تراجع من قبل لاعبي منتخب هونج كونج حيث أضاع مهاجمونا العديد من الفرص خصوصاً في الشوط الثاني.

وكان المدير الفني للمنتخب المدرب عمر باخشوين قد أشرك في هذا اللقاء العناصر التالية: طاهر الحجي وعصام المولد وحسان أسامة وعلى مكي وسالم عبدالخالق وبدر مونشي وعبدالله الكثيري وفيصل الحيدر وعبدالكريم المزيعل وعبدالمجيد الزهراني وعبدالعزيز الشهراني.

وأشرك في الشوط الثاني تركي العمار وأحمد الصويغ ومحمد الدوسري وأخرج فيصل الحيدر وسالم عبدالخالق وبدر منشي.

ويخوض المنتخب لقاءه الثاني في البطولة يوم الخميس المقبل أمام منتخب إندونيسيا.

من جانبه وصلت مساء اليوم إلى مدينة نانجينق بعثة المنتخب السعودي لكرة السلة وكذلك بعثة المنتخب السعودي لألعاب القوى حيث كان في استقبالهما وفد من العلاقات العامة باللجنة الأولمبية السعودية.

 

D59E8363

 

D59E8492


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. رجل يعتدي على عامل استراحة ويدهسه بسيارته في حائل

المواطن – حائل وثّق مقطع فيديو متداول لحظة