موجة حرّ غير مسبوقة تجتاح شمال شرق آسيا

الثلاثاء ١٣ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ١٠:٠١ مساءً
موجة حرّ غير مسبوقة تجتاح  شمال شرق آسيا

تشهد مناطق شمال شرقي آسيا موجة غير مسبوقة من الحر، تسببت في سقوط عشرات الوفيات، ودفعت حكومات دول لتبني قيود صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وأوقعت ضربات الشمس 52 قتيلاً في اليابان، خلال الفترة من أواخر شهر مايو/ أيار الماضي، إلى مطلع أغسطس/ آب الجاري، لقي ثلثهم حتفهم الأسبوع الماضي، بحسب دائرة الإطفاء وإدارة الكوارث بالبلاد.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية أن جنوب اليابان شهد -أمس- ارتفاعاً غير مسبوق في درجة الحرارة، التي بلغت 41 درجة مئوية، وحذرت من استمرار موجة الحر في الأجزاء الغربية والوسطى والجنوبية بالبلاد، طيلة هذا الأسبوع.

وفي كوريا الجنوبية، تتخوف السلطات من أزمة طاقة، جراء الطلب الشديد على الكهرباء، دفعتها لترشيد الاستهلاك، بإصدار قرارات لمنع تشغيل مكيفات الهواء في المكاتب الحكومية، ومنع استخدام المصاعد.

كما تشهد بعض أجزاء من الصين -منذ أسابيع عدة- ارتفاعاً استثنائياً في درجات الحرارة، التي تجاوزت 40 درجة مئوية في شنغهاي.

وأصدر مركز الأرصاد الجوية القومي -بالصين اليوم- تحذيراً -هو الثاني من نوعه خلال أقل من ثلاثة أسابيع- من ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الجنوبية والوسطى بالبلاد، إلا أنها توقعت أن تخف السخونة خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو محمد التميمي

    ها ها ها. دلع….تعالوا عندنا 40 هذي في الليل بدون شمس. 50 الظهر يمكن ازود. وعندنا ناش تشتغل في عز القايلة تحت الشمس وبدون نسمة هوا.