مُسائلة مستشفى الأمراض النفسية بالباحة لإهماله علاجَ “نمر”

مُسائلة مستشفى الأمراض النفسية بالباحة لإهماله علاجَ “نمر”

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
425
0
طباعة
image (2)

  ......       

أعلنت شرطة الباحة عزمها فتح ملف التحقيق والمسائلة مع مستشفى الأمراض النفسية بالمنطقة؛ لعدم معالجته شاباً في العقد الثالث من عمره حاول الانتحار مرتين خلال شهر واحد.
وأكد العميد مسفر الخثعمي -مدير شرطة الباحة- أنه سيتم مسائلة المستشفى عن حقيقة عدم معالجة المريض الذي أحيل إليهم مطلع الشهر الماضي بعد إفشال انتحاره المرة الأولى.
ولفت إلى أنه لو ثبت خلوّ المريض من الأمراض النفسية والعقلية؛ سيتم إحالته للعقاب الصارم حيث تسبب في إشغال الجهات الأمنية ومرابطتها في كل حادثة يتم الإبلاغ عن محاولة انتحاره.
مصادر مطلعة لـ “المواطن” أشارت إلى أن الشاب يعاني اعتلالات نفسية مزمنة، ولم يجد الرعاية الصحية الكاملة من المستشفى الذي يعاني الإهمال، ولفتت المصادر أن ذوي المريض عجزوا عن متابعة مريضهم ومواظبته على الدواء الذي يرفض استخدامه في أغلب الأوقات وهو أحد أسباب انتكاسته للمرض؛ مما يدفعه لمحاولة الانتحار وقد شخصت حالته بأنه يعاني اضطرابات نفسية حادة.
وكانت “المواطن” نشرت حينها -في تقرير سابق- إحالة المريض من قِبل شرطة الباحة إلى مستشفى الصحة النفسية في خطاب رسمي للكشف عليه ومعالجته بعد القبض عليه في محاولة الانتحار الأولى، وذيّل الخطاب بطلب موافاة الشرطة بنتيجة الكشف ولم يرفع المستشفى بالنتيجة حتى الآن.
يأتي هذا في الوقت الذي شهدت فيه منطقة الباحة -منتصف رمضان الماضي- حالة انتحار حقيقية لأحد ضباط الشرطة برتبة عقيد حين سدد إلى رأسه رصاصة نارية من سلاح “مسدس” في غرفة نومه.


قد يعجبك ايضاً

تقنية مبتكرة لعلاج مرضى الربو من الجمعية السعودية للأمراض الصدرية

المواطن – الخبر أوضح الدكتور حاتم عثمان قطب