“هبوطات” طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز تجبر أمانة المدينة بتجديده

“هبوطات” طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز تجبر أمانة المدينة بتجديده

الساعة 3:41 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1970
0
طباعة
3

  ......       

تقوم أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بالإدارة العامة لتنفيذ المشروعات بوكالة الدراسات والإشراف بالأمانة بإعادة إنشاء طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة, والذي يعتبر من الطرق الرئيسية الناقلة للحركة المرورية بالمدينة المنورة .

أوضح ذلك وكيل الأمين للدراسات والأشراف بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس عدنان السيد. مشيراً إلى أن أمانة المدينة ستقوم بالعمل على إعادة إنشاء طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز, وذلك في الجزء المحصور من تقاطعه مع طريق الملك عبد العزيز إلى تقاطعه مع طريق المطار وبطول إجمالي (2.375) كم, وذلك نتيجة لظهور تشوهات وهبوطات بالطريق والأرصفة، منوهاً بأن التشوهات والهبوطات ناتجة عن مرور الطريق بمنطقة زراعية مما تسبب بحدوث خلخلة وتحرك لطبقات التأسيس الترابية، إضافة إلى قيام الجهات الخدمية بالحفر لتمديد خطوط الخدمات.
وأوضح السيد بأن أعمال إعادة إنشاء الطريق تتكون من أربع مراحل وتشمل المرحلة الأولى إزالة الأسفلت القائم, الحفر والردم, طبقة من الحجارة المتدرجة (فلتر), طبقة الأساس وتحت الأساس الترابية, طبقة الأساس الأسفلتي والطبقة السطحية, وأعمال السلامة المرورية.
وأضاف: تعمل المرحلة الثانية والثالثة على تأهيل الجزيرة الوسطية والجانبية ويشمل ذلك تنفيذ أعمال البردورات العادية والبردورات الزراعية وبلاط الإنترلوك للجزيرة الوسطية والجزر الجانبية, إضافة إلى تحسين التقاطعات الواقعة على الطريق وتنفيذ عدد من فتحات الالتفاف (u – turn) بالتنسيق مع المختصين بإدارة المرور. فيما يتم المرحلة الرابعة استبدال أعمدة الإنارة القائمة بأبراج إنارة حديثة لتغطي أعمال إنارة الطريق .
وأكد المهندس السيد بأن ذلك يأتي حرصاً من أمانة منطقة المدينة المنورة على رفع كفاءة الطريق وتوفير طرق آمنة لمرتادي الطريق وعدم التسبب بحدوث أضرار لمركباتهم، مشيراً إلى أن التنفيذ سيتم على عدة مراحل وفق التنسيق مع إدارة المرور، وذلك حرصاً على عدم الإضرار بأصحاب المراكز التجارية والمباني السكنية الواقعة بجانب الطريق جراء إغلاق الطريق بالكامل إضافة إلى مراعاة انسيابية الحركة المرورية على الطريق.
وأبان المهندس السيد بأن المدة المتوقعة لإنهاء الأعمال بالطريق تبلغ (4) أشهر, منوهاً بأن الأمانة تهيب بمرتادي الطريق استخدام الطرق البديلة التي وفرتها الأمانة, وذلك باتباع اللوحات الموجه للحركة.

2 1


قد يعجبك ايضاً

تصادم مروع بين سيارة وشاحنة على طريق سريع