هيئات سورية تطالب “لجنة التقصي” بالتوجه لمواقع تقصف بـ”الكيماوي”

هيئات سورية تطالب “لجنة التقصي” بالتوجه لمواقع تقصف بـ”الكيماوي”

الساعة 1:31 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
295
0
طباعة
2

  ......       

وجهت لجان التنسيق المحلية في سوريا نداءً عاجلاً للمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي لإنقاذ حياة المدنيين في ريف دمشق، التي يقصفها نظام بشار الأسد بالسلاح الكيماوي.

وتوجّه بيانٌ للجان التنسيق المحلية اليوم في سوريا بنداء عاجل لكل المنظمات الدولية الإنسانية بما فيها الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي للتحرك العاجل من أجل إنقاذ المدنيين في غوطة دمشق وإسعاف المصابين وفك الحصار الطبي والغذائي المفروض على هذه المناطق التي تغص بالمدنيين.

وأشارت إلى أن منطقة الغوطة الشرقية تعرضت لقصف عنيف بالأسلحة الكيماوية تلاها قصف بالطائرات الحربية ما يزال مستمراً حتى اللحظة؛ وتسبب في سقوط مئات القتلى والمصابين بينهم عائلات بكاملها.

من جهتها، طالبت هيئة التنسيق المعارضة من الداخل السوري في بيان، اللجنة الدولية لتقصي الحقائق حول استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا بالتوجه فوراً إلى هذه المناطق لمعرفة الحقيقة.

وقالت الهيئة في بيانها الصحفي: “إن استخدام السلاح الكيماوي هو جريمة بحق السوريين ولا بد أن تطال مرتكبيها يد القانون العادل مهما طال الزمن.

وأكد نشطاء وسكان مناطق في ريف دمشق ومنظمات حقوقية دولية سقوط مئات المدنيين في ريف دمشق بقصف قام به نظام الأسد اليوم بالسلاح الكيماوي والغازات السامة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حشود في إندونيسيا تطالب باعتقال حاكم جاكرتا المسيء للقرآن

المواطن – نت شارك عشرات الآلاف من المسلمين بمتنزه