القتل تعزيراً لسعودي عذب زوجته حتى الموت بالمدينة

القتل تعزيراً لسعودي عذب زوجته حتى الموت بالمدينة

الساعة 11:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, بدون تفاصيل
740
5
طباعة
2

  ......       

أصدرت وزارة الداخلية بياناً اليوم حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في سعودي بالمدينة المنورة أقدم على تعذيب زوجته وضربها وكيها في أجزاء متفرقة من جسدها وتركها تتعذب حتى الموت.

وفيما يلي نص البيان.

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).

أقدم فوزي بن سعد الهيري الخيبري – سعودي الجنسية – على تعذيب زوجته صالحة بنت محمد بن جبران القاضي – سعودية الجنسية -, وضربها وكيها في أجزاء متفرقة من جسدها وتركها تتعذب حتى الموت.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور , وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته, وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، وأنه نظراً لكون المدعى عليه ذو أهلية كاملة – بالغ عاقل – وبما أن المدعى عليه قد عذب زوجته بأسلوب وحشي تقشعر منه الأبدان وتنخلع منه القلوب السليمة وتركها تصارع الموت بعد أن كسر جمجمة رأسها ولم يحاول إنقاذها أو إسعافها رغم تحذير المختصين له بذلك, وأنه من أرباب السوابق فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيراً، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني فوزي بن سعد الهيري الخيبري – سعودي الجنسية – يوم الخميس الموافق 8/10/1434هـ بالمدينة المنورة، بمنطقة المدينة المنورة .

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.


قد يعجبك ايضاً

سماء غائمة ونشاط للرياح والغبار على معظم المناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية